تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة: سيول ستضرب المحافظات والحرارة تصل لـ 3 درجات


حالة الطقس اليوم في مصر

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 11:50 صباحاً
حالة الطقس اليوم في مصر
حالة الطقس اليوم في مصر
أحمد سيد

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم في مصر، حيث حذرت الهيئة من سقوط أمطار رعدية تصل لحد السيول خلال طقس الساعات المقبلة وخاصة عند دخول الليل.

كما أوضحت الأرصاد أن الحرارة ستشهد انخفاضًا محلوظًا مع دخول الليل، وفيما يلي يستعرض موقع الجريدة "العقارية" تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر، كذلك أماكن سقوط الأمطار.

حالة الطقس اليوم في مصر

قالت الأرصاد إن الطقس اليوم في مصر، لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار في مصر

أوضحت الأرصاد أن أخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من خليج العقبة في نويبع ودهب، طابا، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتابعت أنه من المتوقع أن تتطور السحب الرعدية الممطرة مع تقدم الوقت لتشمل جنوب سيناء و سلال جبال البحر الأحمر، حيث متوقع سقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا قد تصل إلى حد السيول هناك.

درجات الحرارة اليوم في مصر

قالت الأرصاد إن درجات الحرارة اليوم في مصر ستشهد انخفاضًا محلوظًا على كافة الأنحاء، حيث ستسجل أقل درجة 3 للصغرى على منطقة كاترين، وفيما يلي درجات الحرارة اليوم في مصر.

- القاهرة الكبر والوجه البحري 23 14

- السواحل الشمالية 22 13

- جنوب سيناء 25 17

- شمال الصعيد 23 8

- جنوب الصعيد 29 13