عاجل | الحكومة تصدر قرارا بمنح هذه الفئات إجازة رسمية اليوم الاثنين.. تعرف على موقف البنوك ؟


خطوات معرفة اللجنة الانتخابية عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 08:47 صباحاً
إجازة رسمية
إجازة رسمية
العقارية

مع حلول ثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، أصدرت الحكومة قرارًا هاما بإعطاء طلاب المدارس إجازة رسمية اليوم الإثنين وغدا الثلاثاء 11 و12 ديسمبر الجاري، وذلك لطلاب 8563 مدرسة يتم فيها عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

إجازة رسمية اليوم الاثنين

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المتابعين، سنقدم لكم فيما يلي تفاصيل إجازة طلاب المدارس، كذلك خطوات معرفة لجنتك الانتخابية 2024، بالإضافة إلى حقيقة إعطاء الموظفين والبنوك إجازة رسمية بمناسبة الانتخابات الرئاسية.

اليوم الإثنين إجازة رسمية بقرار حكومي

اليوم الإثنين إجازة رسمية بقرار حكومي، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم عن جاهزية 8563 مدرسة لاستقبال الناخبين ضمن عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وتنطلق عمليات التصويت في الانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، وسوف تكون تلك الإيام إجازة رسمية لطلاب 8563 مدرسة التي سيتم فيها عمليات التصويت.

وبذلك، فإن إجازة طلاب المدارس التي يتم فيها عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، من يوم الأحد 10 ديسمبر الجاري حتى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، بواقع 3 أيام إجازة رسمية للطلاب.

رابط معرفة لجنتك الانتخابية بالرقم القومي عبر موقع الهيئة الوطنية للانتخابات

ويعتبر التصويت في الانتخابات حق شرعي قانوني لكل مواطن لاختيار الرئيس القادم للبلاد، لذا على المواطنين المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، اعرف لجنتك الانتخابية بالرقم القومي عبر لينك موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من خلال الخطوات التالية:

- ادخل على لينك موقع الهيئة الوطنية للانتخابات: من هنــــــــــــــــــــــا.

- سجل الرقم القومي الخاص بك والمكون من 14 رقمًا.

- اضغط على أيقونة استعلام، وسيظهر لك عنوان ومكان لجنتك الانتخابية.

حقيقة إعطاء الموظفين والبنوك عطلة خلال الانتخابات الرئاسية 2024

هل أيام الانتخابات إجازة رسمية للموظفين؟.. سؤالًا يردده ملايين المواطنين عبر موقع التواصل الاجتماعي، والإجاب هي أن مجلس الوزار لم يصدر أي قرار بإعطاء الموظفين إجازة رسمية خلال أيام الانتخابات.

وبذلك، تعتبر أيام الأحد 10 ديسمبر، والإثنين 11 ديسمبر، والثلاثاء 12 ديسمبر، أيام عمل لكافة الموظفين في القطاع الحكومي، كذلك القطاع الخاص، ومن لهم الحق في الإجازة هم طلاب المدارس التي سيتم فيها عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

هل البنوك اجازة أيام الانتخابات؟

سؤالًا أخر يردده المواطنين على محركات الإنترنت، والإجابة هي أن البنوك والقطاع المصرفي في جمهورية مصر العربية، سيعمل بشكل طبيعي خلال أيام الانتخابات ولا توجد إجازة رسمية لموظفين البنوك أيام الانتخابات.