أمطار على مدار 6 أيام.. حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل في مصر


الاحد 10 ديسمبر 2023 | 09:10 مساءً
أمطار
أمطار
العقارية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء، غدًا الإثنين.

الأمطار

تشير الأرصاد إلى أن هناك فرص سقوط أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على بعض المناطق، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وجنوب الصعيد والصحراء الغربية.

الرياح

تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

الشبورة المائية

تشير الأرصاد إلى أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الثلاثاء

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس أمطار متوسطة ورعدية تكون غزيرة أحياناً بنسبة حدوث (70% تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء على فترات متقطعة.

وتوجد فرص سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث (50% تقريبا) على مناطق من جنوب سيناء ومدن القناة تمتد خفيفة بنسبة حدوث (40% تقريبا) إلى مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس يوم الأربعاء

من المتوقع أن يشهد طقس الأربعاء، تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث (40:30 % تقريبا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

ولفتت الأرصاد إلى أن حالة الطقس خلال الفترة من الخميس 14 ديسمبر إلى السبت 16 من الشهر ذاته، من المتوقع أن تشهد شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.