رابط وخطوات استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقات التموين


الاحد 10 ديسمبر 2023 | 02:15 مساءً
استخراج بدل تالف لبطاقة التموين
استخراج بدل تالف لبطاقة التموين
العقارية

تتيح منصة مصر الرقمية، استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين، بجانب حزمة من خدمات التموين على منصة مصر الرقمية.

استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين

حرصًا من الجريدة «العقارية» على توفير التغطية الخدمية الشاملة لقُرائها، ننشر لكم طرق وخطوات ورابط استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين عبر منصة مصر الرقمية.

طرق استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين

1- يمكن استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين عبر الرابط التالي "اضغط هنا"

2- أو الاتصال بالخط الساخن على 15999.

خطوات استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين

1- الدخول إلى موقع بوابة مصر الرقمية، عبر الرابط التالي "اضغط هنا".

2- اختيار أيقونة "التموين".

3-اختيار أيقونة "إصدار بدل تالف أو فاقد لبطاقة تموين".

4- اختيار "تسجيل الدخول أو إنشاء حسابًا جديدًا".

5- الضغط على أيقونة "إبدأ الخدمة".

6- ستظهر أمامك كافة بيانات بطاقة التموين الخاصة.

7- الضغط على أيقونة "أوافق" على الشروط والأحكام.

8- الضغط على أيقونة "التالي".

9- اختيار شحن بطاقة التموين عبر البريد، أو كتابة العنوان بشكل مفصل ودقيق.

10- سداد رسوم التوصيل، عبر أحد وسائل السداد الإلكتروني.

11- يستغرق استخراج بدل تالف لبطاقة التموين نحو أسبوعين فقط.

كيفية استخراج بدل تالف أو فاقد لبطاقة التموين

1- يقوم المواطن في حالة سرقة البطاقة التموينية أو فقدها بالاتصال الفوري بمركز خدمة العملاء على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم الوقف الفوري لها.

2- يقوم مركز خدمة العملاء الخاص بالشركة المنفذة بتسجيل طلب المواطن في نموذج خاص باستقبال طلبات ومكالمات خدمة العملاء مع تنفيذ الوقف الفوري للبطاقة.

3- تقوم الشركة المنفذة بوقف عمل البطاقة ويتم إبلاغ المواطن بأنه سيتم وقف البطاقة مؤقتًا لمدة ثلاث أيام عمل رسمية.

4- يقوم المواطن بتحرير طلب رسمي في مكتب التموين التابع له لعمل بطاقة جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا ولكن في حالة عدم تقديم صورة الطلب خلال الثلاث أيام يتم إعادة تشغيل البطاقة تلقائيا.

5- تقوم الشركة المنفذة بتسليم البطاقة الجديدة إلى مكتب التموين مرفق بها تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

6- يقوم مكتب التموين بمراجعة البيانات التي تم تعديلها (محتوى نموذج الخدمة) مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات والتأكد من إجراء التعديلات.

7- يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة الجديدة بعد توقيعه على التقرير المفصل الذي يحتوى على اسم صاحب البطاقة / الرقم القومي لصاحب البطاقة / عدد المستفيدين / تاريخ الاستلام / اسم البدال.

8- يقوم المواطن باستلام الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة.

9- يقوم المواطن بصرف المقررات التموينية من البدال الشهر التالي لإصدار البطاقة.