البابا تواضروس الثاني يُدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024


الاحد 10 ديسمبر 2023 | 12:04 مساءً
البابا تواضروس
البابا تواضروس
العقارية

الانتخابات الرئاسية 2024.. أدلى البابا تواضروس الثاني، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، بمقر لجنته الانتخابية بالعباسية.

البابا تواضروس الثاني

وأكد البابا تواضروس على أهمية المشاركة في العملية الانتخابية، موجهًا رسالة للمصريين: “مارسوا حقكم الدستوري". 

الانتخابات الرئاسية 2024

ويخوض الانتخابات الرئاسية أربعة مرشحين، وهم: المرشح عبد الفتاح السيسي، والدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

عقوبة التصويت بغير وجه حق في الانتخابات

ونصت المادة 53 من القانون على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تجاوز ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من أدلى بصوته في انتخاب رئيس الجمهورية وهو يعلم بأنه لا يحق له ذلك.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وفى سياق متصل، أكد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن القضاة المشرفين على الانتخابات الرئاسية في المحافظات المختلفة للجمهورية، قد وصلوا جميعهم إلى مقارهم الانتخابية، مشيرا إلى أنه يجري حاليا تسليمهم أوراق العملية الانتخابية من جانب رؤساء المحاكم الابتدائية بالمحافظات.

جاء ذلك في تصريح صحفي أدلى به اليوم المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات.

طرق معرفة لجنة الانتخابات الرئاسية 2024 بالاسم

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، طرق معرفة لجنة الانتخابات الرئاسية 2024 بالاسم، موضحة أنه يمكن للناخبين الاستفادة من خدمة الاستعلام المجانية ومعرفة اللجنة الانتخابية ورقم اللجنة الفرعية والرقم في الكشوف الانتخابية من خلال إرسال رسالة بالرقم القومي إلى 5151 من أي تليفون محمول وإتباع الإجراءات وسيتم الرد برسالة بنتيجة الاستعلام لـ معرفة اللجنة الانتخابية.