"جمعية رجال الأعمال": تشكيل لجنة لبحث فرص الشراكة بين قطاع الأعمال العام والخاص


الثلاثاء 30 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

رحبت جمعية رجال الأعمال المصريين بالدخول في شراكة لتطوير شركات قطاع الأعمال العام، حيث تم تشكيل لجنة من كبار المستثمرين لبحث فرص ومجالات التعاون المتاحة.

وكشف المهندس علي عيسى، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، عن رغبة القطاع الخاص وأعضاء جمعية رجال الأعمال في بحث أوجه التعاون المشترك وفرص التكامل مع شركات قطاع الأعمال العام والتعاون في كل ما يخدم الصناعة الوطنية والاقتصاد.

وقال عيسى خلال اللقاء الذي نظمته لجنة الصناعة بالجمعية مع هشام توفيق وزير قطاع الأعمال عبر تقنية الفيدو كونفرانس، أن قطاع الأعمال العام يعد من أهم القطاعات الاقتصادية والصناعية التي تضم شركات كبرى لها قدرة انتاجية لتوفير العديد من السلع.

وأشاد عيسى، بتجربة زراعة الأقطان قصيرة التيلة في مصر، مشيراً إلى أنها من التجارب الهامة التي تعكس توجه الدولة نحو إحلال الصناعة الوطنية للمنتجات المستوردة حيث ستعمل تلك الخطوة علي توفر النقد الأجنبي من الأقطان المستوردة.

وقال عيسى، إنه إذا نجحت مصر في إنتاج الأقطان قصيرة التيلة بنفس المستوى الاقتصادي والإنتاجية والجودة للأقطان المستوردة سوف نحقق نجاحات عديدة علي مستوى تشغيل الطاقات الإنتاجية للمغازل المحلية وفي نفس الوقت الاستفادة منها في إنتاج الزيوت والأعلاف.