عاجل | فصل الشتاء القادم الأشد برودة منذ 50 عاما.. رد حاسم للأرصاد وتوقعات بأمطار رعدية


موعد بدء فصل الشتاء

السبت 09 ديسمبر 2023 | 09:20 صباحاً
موعد بدء فصل الشتاء
موعد بدء فصل الشتاء
العقارية

مع استمرار موجة التقلبات الجوية التي تضرب البلاد، كشف الدكتور محمود القياتي عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، حقيقة ما يتردد بشأن أن فصل الشتاء الحالي الأشد بردوة خلال الخمسين عاما الماضية، لافتا إلى أن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعة والأمطار أيضا.

فصل الشتاء الأشد برودة منذ 50 عاما

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية لبرنامج 90 دقيقة، المذاع عبر قناة المحور، اليوم الجمعة، أنه متبقي 14 يوما وينتهي فصل الخريف ويبدأ فصل الشتاء، وهناك توقعات بأن تكون درجات الحرارة والأمطار أيضا حول المعدلات الطبيعية.

اضطراب في الأحوال الجوية

وأشار عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك اضطراب في الأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية، حيث يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانًا ونشاط للرياح على بعض المناطق، متوقعا أن يشهد الإثنين المقبل أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وشمال الصعيد وخليج السويس وسيناء ومدن القناة وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

أمطار رعدية يوم الثلاثاء المقبل

وتابع محمود القياتي، أن يوم الثلاثاء قد يشهد أمطارا خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.