"العقارية" تنشر تفاصيل مشروع بقيمة 120 مليار جنيه بين شركة "العاصمة الإدارية" وتحالف أوروبى


الثلاثاء 30 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
عبدالله محمود

أعلن اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة العاصمة الإدارية الجديدة للتنمية العمرانية، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم تبلغ استثماراتها 120 مليار جنيه مع كبرى التحالفات الأوربية العربية التى تعمل فى مجال الإنشاءات الذكية والتنمية العمرانية.

وأضاف زكي عابدين، أن مساحة المشروع الذى تجرى دراسته تبلغ 600 فدان بواقع 4 مليون متر مربع للقيمة الإستثمارية الكلية، فى إطار توجيهات القيادة السياسية  في جذب الاستثمارات الأجنبية.

ومن جانبه، كشف اللواء أشرف فطين، رئيس القطاع الهندسى بشركة "العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية"،  أن المشروع يحتل موقع متميز  فى العاصمة الإدارية الجديدة حيث يقع على المحور الرئيسى فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويطل مباشرة على النهر الأخضر بالقرب من المنطقة الدبلوماسية.

وأضاف رئيس القطاع الهندسى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن المشروع فى مرحلة الدراسات وسيطبق كافة  المعايير العالمية وأهداف التصميمات  العصرية وكافة الأنظمة الذكية.

وفى سياق متصل، أكد خالد الحسينى، المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن المشروع عبارة عن تحالف "مصرى، أوروبى،عربى"؛ ويشمل عدة تصميمات متعددة ويضم فى إستخداماته "سكنية، وتجارية، سياحية، ثقافية، تعليمية.

وأشار المتحدث باسم شركة العاصمة الإدارية الجديدة أن المشروع تتوفر فيه أحدث التقنيات العالمية من حيث البنية التحتية والتصميمات صديقة البيئة ويضم مجموعة أبراج من0 6 إلى 180 متر.

وأشاد محمد البراهمى المسئول عن التحالف فى مصر، بهذا التعاون بين الطرفين، الذي يعد تتويجا لخطط الدولة بتشجيع الاستثمارات الاجنببة، مضيفا أن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود واستثمار كافة إمكانيات مؤسساتنا الوطنية وفى مقدمتها شركة العاصمة الإدارية الجديدة، والتى تعكس الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر.