بمساحات 700 مترًا ومقدم 25 ألف جنيهًا.. ننشر رابط وخطوات حجز أراضي الإسكان في المدن الجديدة


اعرف موعد طرح أراضي الإسكان ونظام الحجز

الخميس 07 ديسمبر 2023 | 11:24 صباحاً
حجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري
حجز أراضي الإسكان بالتخصيص الفوري
العقارية

ينتظر المواطنون طرح أراضي الإسكان في المدن الجديدة ضمن المرحلة الرابعة، وكثرت عمليات البحث عن موعد طرح أراضي الإسكان وتفاصيل الحجز، لذا يستعرض موقع الجريدة "العقرية" في السطور التالية موعد طرح أراضي الإسكان ونظام الحجز.

موعد طرح أراضي الإسكان

وعن موعد طرح أراضي الإسكان، أعلنت وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية ممثلة في المجتمعات العمرانية عن طرح المرحلة الرابعة من أراضي وزارة الإسكان في شهر فبراير المقبل 2024، حيث زاد البحث عن موعد طرح أراضي وزارة الإسكان 2023 على محركات بحث جوجل خلال الساعات الماضية، حيث تطرح وزارة الإسكان العديد من الشقق السكنية والأراضى وغيرها من المشروعات السكنية المختلفة سواء لمحدودى الدخل أو متوسطى الدخل.

أسعار أراضي الإسكان الجديدة

وبشأن أسعار أراضي الإسكان الجديدة،  فمن المتوقع أن يكون مقدم جدية الحجز 25 ألف جنيه لأراضي الإسكان المتوسط، و100 ألف لأراضي الإسكان المميز، و350 ألف لأراضي الإسكان الأكثر تميزًا.

خطوات حجز أراضي وزارة الإسكان 2023

أشارت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية إلى أنه سيتم حجز الأراضي من خلال الدخول عبر الرابط التالي: من هنــــــــــــــــــــــــــا، ثم يقوم المواطن بإنشاء حساب على الموقع وإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي الخاص به، والاسم، والبريد الإلكتروني الخاص به، والعنوان، ورقم التليفون.

- يختار المتقدم المدينة والمكان الذي يريد الحجز به.

- ثم الضغط على أيقونة تفاصيل وستظهر له جميع قطع الأراضي المتاحة في الإعلان.

- وبملء البيانات المطلوب

- ثم اختبار طريقة السداد التي تناسبه

- رفع مستندات التقديم

- ثم الضغط على “طلب حجز”

مساحات أراضي وزارة الإسكان الجديدة

بحسب وزارة الإسكان هناك 3 أنواع من الأراضى التى يتم طرحها للأفراد فهناك حجز قطع الأراضى الأكثر تميزا، وحجز قطع الأراضى المميزة، وحجز قطع الأراضى المتوسط.

وتبدأ مساحة الأراضي الخاصة بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لفئة الإسكان المتوسط والمميز من 350 مترا تقريبًا حتى 700 متر مربع، ومن الممكن أن يتم طرح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى وذلك حسب الطلبات التى تتلقاها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية من قبل المواطنين.