شارك في القضاء على أزمة السكر.. رسالة عاجلة من حماية المستهلك للمواطنين بشأن ارتفاع الأسعار


حماية المستهلك يناشد المواطنين بالإبلاغ عن المخالفات

الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 06:33 مساءً
أزمة السكر في مصر
أزمة السكر في مصر
أحمد سيد

أصبحت أزمة السكر في مصر من أبرز القضايا والأحداث التي شغلت الرأي العام خلال الفترة الراهنة، حيث يعاني المواطنين من ارتفاع غير مسبوق في أسعار السكر ليتخطى سعر الكيلو الواحد حاجز الـ 50 جنيهًا على الرغم من أن التموين أعلنت عن اكتفاء مصر الذاتي من السكر.

أسباب أزمة السكر في مصر

ولكن، جشع التجار وفساد بعض المسؤولين جعل من الأزمة قضية رأي عام، حيث كشفت هيئة الرقابة الإدارية أكبر شبكة فساد بوزارة التموين تضم 8 أشخاص على رأسها مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع.

من هو مستشار وزير التموين المتورط في شبكة فساد؟

وشغل مستشار وزير التموين منصبه منذ عام 2015، وتمت ترقيته منذ عدة أشهر، إلا أنه شكل بالمشاركة مع المتهمين معه شبكة فساد في الوزارة، حيث اتبعوا نظام الرشاوي للتلاعب في أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين.

حماية المستهلك يناشد المواطنين

ولكن على المواطنين دورًا هامًل للقضاء على أزمة السكر  وغلاء الأسعار، وهي الإبلاغ والتواصل مع جهاز حماية المستهلك، حيث يناشد الجهاز المواطنين في كل بيان له بالإبلاغ عن المخالفات والمخالفين للحد من هذه الظواهر.

طريقة الإبلاغ عن المخالفين في أزمة السكر

وناشد جهاز حماية المستهلك المواطنين بضرورة الإبلاغ الفورى عن أية مُخالفات من شأنها الإضرار بحقوق المستهلك أو المُغالاة فى الأسعار وحجب السلع عن التداول أو تخزينها ، وذلك من خلال الخط الساخن للجهاز 19588 من أى خط أرضي يوميا ، أو عبر خدمة الواتس اب 01577779999 .