بشرى سارة للمواطنين.. الكشف عن رابط حجز أراضي الإسكان للأفراد في المدن الجديدة بمقدم 25 ألف جنيهًا


تعرف على موعد الطرح والأسعار

الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 05:44 مساءً
أراضي الإسكان
أراضي الإسكان
أحمد سيد

أراضي الإسكان للأفراد من أكثر الأمور التي تشغل المواطنين خلال الفترة الراهنة، حيث تستعد وزارة الإسكان الإجتماعي لطرح أراضي في 8 مدن جديدة يبدأ مقدم الحجز من 25 ألف جنيهًا إلى 350 ألف جنيهًا.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار السوق العقاري، نستعرض معكم فيما يلي موعد طرح أراضي الإسكان والأسعار والمساحات، كذلك خطوات ورابط  حجز أراضي الإسكان.

موعد طرح أراضي الإسكان وأسعار الحجز

أعلنت وزارة الإسكان ممثلة في المجتمعات العمرانية عن طرح المرحلة الرابعة من أراضي وزارة الإسكان في شهر فبراير المقبل 2024، حيث أنه سيستمر التقديم لمدة شهرين، ومن المتوقع أن يكون مقدم جدية الحجز 25 ألف جنيه لأراضي الإسكان المتوسط، و100 ألف لأراضي الإسكان المميز، و350 ألف لأراضي الإسكان الأكثر تميزًا.

رابط حجز أراضي الإسكان

إليكم فيما يلي خطوات ورابط حجز أراضي الإسكان.

- أشارت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية إلى أنه سيتم حجز الأراضي من خلال الدخول عبر الرابط التالي: اضغط هنـــــــــــــــــــــــا.

-يقوم المواطن بإنشاء حساب على الموقع وإدخال البيانات المطلوبة مثل الرقم القومي الخاص به، والاسم، والبريد الإلكتروني الخاص به، والعنوان، ورقم التليفون.

- يختار المواطن المدينة والمكان الذي يريد الحجز به.

- يقوم المواطن بالضغط على أيقونة تفاصيل وستظهر له جميع قطع الأراضي المتاحة في الإعلان.

- يقوم المواطن بملء البيانات المطلوب

- ثم يختار طريقة السداد التي تناسبه

- رفع مستندات التقديم

- ثم الضغط على “طلب حجز"

مساحات أراضي الإسكان الجديدة

بحسب وزارة الإسكان هناك 3 أنواع من الأراضى التى يتم طرحها للأفراد فهناك حجز قطع الأراضى الأكثر تميزا، وحجز قطع الأراضى المميزة، وحجز قطع الأراضى المتوسط.

تبدأ مساحة الأراضي الخاصة بوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لفئة الإسكان المتوسط والمميز من 350 مترا تقريبًا حتى 700 متر مربع، ومن الممكن أن يتم طرح مجموعة من القطع بمساحات أقل من المذكورة أو أعلى، بحسب الطلبات التى تتلقاها وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية من قبل المواطنين.