عاجل | تعطيل الدراسة في القاهرة والمحافظات بعد سيول البحر الأحمر.. توضيح هام لكشف الحقيقة


حقيقة تعطيل الدراسة في مصر

الاربعاء 06 ديسمبر 2023 | 10:54 صباحاً
تعطيل الدراسة
تعطيل الدراسة
العقارية

شهدت مدينة مرسى علم خلال الساعات الأخيرة سيول جارفة، تسببت في سقوط حالة وفاة و3 إصابات، لتصدر الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر، قرارا بإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى مدينة مرسى علم جنوب المحافظة، وذلك على خلفية السيول التى ضربت المدينة في وقت متأخر أمس الثلاثاء، ليتزايد الحديث عن تأجيل الدراسة.

 

السيول تضرب مرسى علم

وكانت الهيئة العامة للطرق والكباري في أعلنت أن السيول تسبب فى قطع فى طريق مرسى علم / ادفو عند الكيلو 35، والكيلو 55 اتجاه إدفو، بالإضافة إلى قطع فى طريق مرسى علم / برنيس عند الكيلو 70 أبو غصون جنوب مرسى علم.

وعلى الفور تم التنسيق مع المرور ومحافظة البحر الأحمر وتم غلق طريق (مرسى علم / إدفو )، غلق طريق (مرسى علم / برنيس).

إعلان الطوارئ في البحر الأحمر

وأعلنت أجهزة البحر الأحمر عن رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى لمواجهة مياه السيول ومحاولة السيطرة على الوضع بالمدينة، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة البحر الأحمر وغرفة عمليات فرعية بكل مدينة.

وشدد محافظ البحر الأحمر على رؤساء المدن بمراجعة خطة مواجهة السيول ومتابعة صيانة البرابخ والسدود والبحيرات الصناعية والإعلان الفوري عن أي طوارئ، والتواصل على مدار الساعة مع غرفة عمليات المحافظة.

مصرع شخص وإصابة آخر

وتسببت السيول فى وفاة مهندس، وإصابة 3 آخرين فى انقلاب سيارة بأحد طرق مدينة مرسى علم بسبب السيول، وتم نقل المصابين لمستشفى جراحات اليوم الواحد، وتم تح المحضر اللازم بالواقعة.  

تأجيل الدراسة

في غضون ذلك، تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعض الأنباء بشأن صدور قرار بـ تأجيل الدراسة بالقاهرة والمحافظات على خلفية سوء حالة الطقس، إلا أنه لم يصدر أي بيان رسمي من أي جهة حول هذا الشأن.