الكيلو بـ27 جنيها| انتهاء أزمة السكر وتوفيره بهذه الأماكن


الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 10:55 مساءً
سعر السكر اليوم
سعر السكر اليوم
العقارية

شهدت أسعار السكر خلال الفترة الماضية، ارتفاع بشكل كبير في بعض المناطق بمحيط الجمهورية، حيث وصل سعر كيلو السكر لـ 50 جنيه، وذلك بسبب محاولة بعض التجار احتكاره ضمن السلع الغذائية الآخرى، لخلق أزمة في الشارع المصري مقابل تحقيق مكاسب غير مشروع.

وعملت الدولة المصرية على مواجهة هذه الأزمات من خلال جميع أجهزة الدولة حيث عمل الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، على توجيه الشركة القابضة للصناعات الغذائية، لزيادة المعروض من السلع الغذائية في مبادرة تخفيض الأسعار، خاصة سلعة السكر الحر، والذي يتم طرحه بسعر 27 جنيها للكيلو.

حملات ضبط سكر السوق السوداء

وأوضح وزير التموين أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأسواق لضبط المخالفين ومحتكري السلع، مع إحالة المخالفين إلى النيابة العامة لاتخاذ اللازم حيالهم.

سعر كيلو السكر الآن

قال اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إنه تم ضخ كميات كبيرة من السكر الحر في منافذ وفروع شركات المجمعات الاستهلاكية وتجارة الجملة.

وذلك طبقا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بزيادة الكميات المطروحة للمستهلكين حيث تم ضخ نحو 50 ألف طن سكر حر على مستوى الجمهورية، وأن نصيب محافظات القاهرة الكبرى من تلك الكميات يصل إلى 400 طن يوميا، وذلك في فروع شركات المجمعات الاستهلاكية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة، ويتم بيع كيلو السكر للمواطن بـ27 جنيها فقط.

ارتفاع سعر السكر عالميًا

أوضح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "أون"، أن ارتفاع أسعار السكر عالميا من 650 دولارًا للطن إلى 780 دولارا مؤخرا كان له تأثير علي تحرك سعر كيلو السكر محليا، مشيرا إلى عدم قدرة المستوردين على توفير الدولار لتدبير الكميات المطلوبة. 

القبض على مستشار وزير التموين و8 موظفين في قضية فساد كبرى

قال الإعلامي أحمد موسى، إن هيئة الرقابة الإدارية كشفت شبكة فساد بوزارة التموين تضم 8 أشخاص على رأسها مسشتار وزير التموين للرقابة والتوزيع.

ووجه الإعلامي خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، التحية لهيئة الرقابة الإدارية والنيابة العامة، ويتم التحقيق نيابة أمن الدولة العليا، قائلا:'مستشار الوزير خرج من الوزارة متكلبش، وهو موجود في الوزارة من 2015، وتم ترقيته من كام شهر'.

القبض على مستشار وزير التموين

أضاف أحمد موسي أن مستشار وزير التموين، المسئول عن المتابعة والرقابة والتوزيع، قائلا:'مسئول عن ملف الأكل والشرب وتم القبض عليه، من قبل هيئة الرقابة الإدارية، لافتا إلى أن المفاجأة أن وزير التموين، خرج منذ أيام وأكد أن المشكلة ف التوزيع.

وأكد موسى، أن المتهمين فى شبكة فساد بوزارة التموين حصلوا وقدموا رشاوي للتلاعب فى أسعار السلع وحجب المواد التموينية عن المواطنين، لافتا إلى أن الرقابة الإدارية صادرت 900 طن سكر ضبطت فى أحد مصانع التعبئة.