عمرو سليمان: الاستعانة بشركات التسويق العالمية ضرورة لتصدير العقار


الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 07:48 مساءً
المهندس عمرو سليمان الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو
المهندس عمرو سليمان الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو
نهال اللهيبي

قال المهندس عمرو سليمان الرئيس التنفيذي لشركة ماونتن فيو، إن الشركة قامت بإبرام العديد من الشراكات مع الحكومة المصرية وشركة ميدار، حيث تعد الشراكات من أفضل الآليات خلال التوقيت الحالي نظرًا للتحديات الراهنة.

وأضاف أن جميع الأسواق بها معوقات، لكن السوق المصري به طلب حقيقي، مؤكدًا أن السوق العقاري سوق لديه تداخل مالي كبير نظرًا لكونه صناعة طويلة الأجل.

ولفت إلى أن السوق العقاري المصري بحاجة لجذب شركات التسويق العالمية بالتعاون مع شركات السياحة، وذلك لعمل زيارات للسوق المصري واطلاعهم على المنتجات العقارية، مع التيسيرات الخاصة الممنوحة من الدولة للعملاء.

ويرى أن مسألة الإقامة ومنح الجنسية تتطلب وجود بيانات متوفرة من قبل الحكومة لإطلاع الأجانب عليها، موضحًا أن ذلك يدر بالنفع على السوق العقارى وكذلك الدولة بشكل عام.

وصرح بأن مصر بها أكثر من 10 ملايين ضيف من الأشقاء العرب ومن الممكن اجتذابهم بواسطة الشركات العقارية، بينما المشترين من الخارج بحاجة لتنظيم مؤتمرات وفاعليات عالمية لجذبهم.

وأكد سليمان أنه من الضرورى تفعيل موقع إلكترونى يوفر البيانات الخاصة بالحصول على الجنسية، لأن هذا سوف يعمل على تيسير جذب الاستثمارات إلى مصر.