أكثر من 4 آلاف فرصة عمل خالية للشباب في 10 محافظات برواتب شهرية تصل لـ 40 الف جنيه "خطوات التقديم"


الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 | 07:34 مساءً
فرص عمل
فرص عمل
جوزيف رمسيس

أعلنت وزارة العمل، عن تلقيها طلبات من 35 شركة قطاع خاص على مستوى 10 محافظات لشغل 4352 وظيفة خالية، في عدد من التخصصات، منها لذوى القدرات الخاصة، برواتب تصل إلى 25 الف جنيه شهرياً، فضلا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك للتقديم عليها خلال شهر ديسمبر 2023.

وأوضحت "الوزارة" أن التقديم على هذه "الفرص" خلال شهر ديسمبر 2023 الجاري، عن طريق الإدارة العامة للتشغيل بمقر "الوزارة"،أو مديريات العمل بالمحافظات، أو عن طريق أرقام وعناوين الشركات المرفقة مع هذا البيان، بالإضافة إلى إمكانية التقديم من خلال الموقع الرسمي لوزارة العمل على شبكة الإنترنت.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي صادر يوم الجمعة الماضية، أن نشرة التوظيف الدورية تصدر كل 15 يوم.

أماكن وظائف وزارة العمل شهر ديسمبر 2023

توافر 4352 وظيفة خالية في 10 محافظات وهي:

- القاهرة

- الجيزة

- أسيوط

- دمياط

- بورسعيد

- سوهاج

- الإسكندرية

- الغربية

- الفيوم

- شمال سيناء

التخصصات المطلوبة لـ وظائف وزارة العمل

- أمن صناعي

- ممرضات

- محاسبين

- مندوبين مبيعات وتوصيل

- طباخين

- مهندسين كهرباء وإنتاج وميكانيكا

- مدير مصنع

- فنيين جميع التخصصات

- مشرفي إنتاج

- أفراد أمن

- سائقين

- وسطاء تأمين

- كافة أعمال الفندقة

- عمال خياطة بكافة الأقسام

- عمال انتاج

- عمال نظافة

وجاء في "البيان الصحفي" أن النشرة تضم مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ 5 % من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة ، برواتب مجزية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الحالية ، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذاً للقانون رقم 10 لسنة 2018 ،ولتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

ووجه وزير العمل حسن شحاتة جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له وتحري المصداقية في نشر فرص العمل ،والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور.