"مرسيدس" تعلن عن مشاركتها في فورميلا 1 باللون الأسود تضامنا مع السود ضد العنصرية


الاثنين 29 يونية 2020 | 02:00 صباحاً
مالك عبدالله

ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية، تضامن شركة "مرسيدس" مع السود ضد العنصرية، وذلك من خلال قرار اتخذته الشركة بشأن المشاركة في سباق "فورميلا 1" المقبل.

وغرد الحساب الخاص بالقسم المتخصص بسباق "فورميلا 1" التابع لشركة مرسيدس على "تويتر"، قال فيها: "سوف نسابق باللون الأسود في عام 2020، كتعهد عام من قِبلنا على تحسين تنوع فريقنا، وبيان واضح بأننا نقف ضد العنصرية وكل أشكال التمييز".

وقالت الشركة، في بيانٍ رسمي نشرته على موقعها الرسمي: "ستعود الفورميلا 1 إلى حلبات السباق في نهاية الأسبوع المقبل في النمسا، لقد تغيّر العالم بشكل كبير منذ آخر سباق في ملبورن في أوائل مارس الماضي".

وأوضحت: "في الأسابيع الخمس الماضية سلّطت حركة حياة السود الضوء على مدى الحاجة إلى إجراءات جديدة في مكافحة العنصرية وجميع أشكال التمييز. ونحن كفريق، استمعنا لأسابيع إلى وجهات نظر أعضاء فريقنا، للتعلم والتفكير في فريقنا كما هو اليوم وكيف نريد أن يكون في المستقبل".

وأشار البيان إلى أن نسبة العاملين من الأقليات العرقية في الشركة هي فقط 3%، وقال: "يظهر هذا النقص في التنوع أننا بحاجة إلى إيجاد مناهج جديدة لجذب المواهب من العديد من مجالات المجتمع التي لا نصل إليها حاليا".