سيول على هذه المناطق.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء


الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 08:29 مساءً
سيول
سيول
العقارية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من التقلبات الجوية الحادة والسريعة التي تضرب البلاد، غدًا الثلاثاء، إذ تزيد فرص تساقط الأمطار الغزيرة التي تصل إلى رعدية.

وتشير خرائط الطقس، إلى تزايد فرص سقوط الأمطار المتفرقة ومتفاوتة الشدة، التي تصل إلى الغزيرة على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وفرص تكون السيول على وسط وجنوب سيناء في حين سقوط أمطار غزيرة على المناطق الجبلية هناك والمناطق المحيطة .

طقس الثلاثاء

وعن حالة الطقس المتوقعة غدًا، تشير توقعات الهيئة، إلى طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، حذرت الهيئة من تكون الشبورة المائية صباحا وتكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق.

شبورة كثيفة

وكشفت خرائط الطقس عن استمرار تكون الشبورة المائية الكثيفة، التي تصل لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وشددت الأرصاد الجوية على قائدى المركبات توخى الحيطة والحذر والقيادة ببطء واتباع كافة التعليمات المرورية، حفاظا على أرواح المارة والركاب.

وتسجل درجات الحرارة خلال ساعات الليل على القاهرة 15 درجة مئوية، وتسجل مدينة مطروح 13 مئوية، فيما تصل إلى 5 درجات مئوية على سانت كاترين، وتسجل على محافظة أسيوط 11 مئوية.

الملابس الثقيلة

ونصحت الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الثقيلة عند الخروج من المنزل ليلا، لانخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

وناشدت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.