عاجل | أمطار رعدية تضرب 11 محافظة خلال ساعات قليلة


الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 08:08 مساءً
أمطار رعدية
أمطار رعدية
آدم إبراهيم

يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الطقس، خلال الساعات المقبلة، وذلك بسبب منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تكاثر السحب الممطرة والرعدية أحيانًا على عدد كبير من المحافظات

أمطار رعدية تضرب 11 محافظة

وتشير توقعات الخبراء، إلى أنه بدءا من غدا الثلاثاء تشهد كلا من محافظات "البحيرة، الإسكندرية، مطروح، كفر الشيخ، الدقهلية، بورسعيد، دمياط، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر" سقوط أمطار ما بين متوسطة ورعدية ومتفاوتة الشدة أحيانا بنسبة تتراوح بين 30% لـ40%، كما يسود طقس غائم جزئيا على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الدلتا، وجنوب الوجه البحري.

كما يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد انخفاض درجات الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية، مع تأثير ظاهرة الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية والفرعية، بالإضافة إلى فرص سقوط الأمطار الرعدية ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

الأرصاد تحذر المواطنين من الظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام القادمة

وفيما يتعلق بحالة الطقس يوم الأربعاء 6 ديسمبر تشهد المحافظات استمرار تأثير الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الرئيسية بداية من الساعة 4 فجراً حتى 8 صباحا وسط تحذيرات للمواطنين والمسافرين بتوخي الحذر أثناء قيادة المركبات، وفرص سقوط أمطار تصل إلى 30%، ونشاط للرياح في محافظات السواحل الشمالية الغربية.

وتنعدم فرص سقوط الأمطار في المحافظات يوم الخميس7 ديسمبر، حيث أنه من المتوقع أن تشهد البلاد رياح مثيرة للرمال مع الشبورة المائية الكثيفة.

وفيما يتعلق بحالة الطقس بداية من يوم الجمعة 8 ديسمبر والسبت 9 سبتمبر تشهد البلاد فرص سقوط أمطار تصل إلى 40% على مدار اليوم، مع نشاط للرياح وانخفاض في درجات الحرارة.