عاجل | أسعار الذهب عالميا ترتفع لأعلى مستوى له في التاريخ


الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 03:15 مساءً
أسعار الذهب عالميا
أسعار الذهب عالميا
العقارية

أسعار الذهب عالميا.. ارتفعت أسعار الذهب اليوم بشكل قياسي لتسجل الأوقية أعلى مستوى لها في تاريخها ببورصة نيويورك ، فبعد أن كان الحد الأقصى الذي سجلته نحو 2056 دولارا بنهاية ينوين الماضي قفزت لتلامس نحو 2150 دولار، وهي أعلى قمة للأصفر.

أسعار الذهب عالميا

وسجل سعر اوقية الذهب مستوى قياسي على خلفية تصريحات من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، التي زادت من ثقة التجار بأن البنك المركزي الأمريكي قد أكمل تشديد سياسته النقدية ويمكن أن يقلل من نسبة الفائدة اعتبارًا من مارس، الامر الذي أدى إلى هبوط قاسي في سعر الدولار مقابل سلة العملات الست الرئيسية على مستوى العالم.

وتابع باول إن "مخاطر التشديد النقدي والتسهيل المفرط تزداد توازنًا"، ولكن الاحتياطي الفيدرالي لا يفكر في خفض الفائدة الآن.

خفض سعر الفائدة

وبعد تصريحات باول، حددت العقود الآجلة لأسعار الفائدة الأمريكية يوم الجمعة فرصة بنسبة 64% لخفض سعر الفائدة بحلول اجتماع مارس، مقارنة بـ 43% في وقت متأخر من يوم الخميس، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لبورصة شيكاغو التجارية.

بنك الاحتياطي الفيدرالي

أظهرت البيانات أن قطاع التصنيع الأمريكي ظل ضعيفًا في نوفمبر، مما يؤكد أن رفع أسعار الفائدة الفيدرالية تسبب في تباطؤ الاقتصاد، حيث توقع المستثمرون أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة ما أدى إلى قفزة الذهب.