فتح الله فوزي يتوقع استمرار ارتفاع أسعار العقارات مع استمرار الطلب لأن 50% من الشراء بهدف الاستثمار


الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 02:31 مساءً
المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين
خالد الأسمر

قال المهندس فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد والبناء، إن زيادة الطلب على العقار رغم ارتفاع الأسعار منذ بداية العام، يؤكد أن العقارات في مصر لا تزال تحتفظ بجاذبيتها وأنها الملاذ الآمن لمدخرات العملاء والمستثمرين.

وأضاف فوزي في تصريحات خاصة لـ "العقارية"، أن الوقت الحالي هو الأنسب للشراء حتى وإن زادت الأسعار تدريجيا كما هو متوقع، لافتا إلى أن عملية الشراء حاليا ينتج عنها الحفاظ على نسبة كبيرة من مدخرات وأموال الأفراد أو المسثمرين.

وأشار، إلى أن مؤشرات السوق أوضحت إلى أن ما يقرب من 50% من الطلب على العقار هو من أجل الاحتياج للسكن بينما النسبة المتبقية تأتي بهدف الاستثمار سواء في السكني أو التجاري والإداري والطبي، وهو ما يؤكد على أهمية العقار سواء للمستثمر أو للعملاء الراغبين في الشراء من أجل السكن.

توقعات باستمرار الموجة التصاعدية

وتوقع فوزي، أن تستمر الموجة التصاعدية لأسعار العقارات في الارتفاع مع استمرار زيادة الطلب وذلك رغم تواصل الزيادات التدريجية في الأسعار والتي من المتوقع أن تصل إلى 20% مع بداية العام القادم 2024.

وأكد أن القطاع العقاري في مصر يعتبر من أبرز وأهم الأنشطة التي تساهم في نمو الاقتصاد المصري، لافتا إلى أنه رغم التحديات التي واجهت القطاع والمتمثلة في ارتفاع سعر العملة وزيادة سعر الإنشاءات إلا أن الدولة قدمت العديد من التيسيرات في توفير الأراضي وطرحها لجذب الاستثمارات.

وأفاد، أن القطاع العقاري في مصر لديه الكثير من الفرص لجذب الكثير من الاستثمارات المحلية والأجنبية، مشيرا إلى أن الدولة المصرية قدمت الكثر من الحوافز والمبادرات.