300 مليون جنيه استثمارات المرحلة الثالثة من "بيتا جرينز نيو كايرو"


"بيتا إيجيبت" تطمح في إنشاء سكن مناسب لمتوسطي الدخل

الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 12:32 مساءً
بيتا جرينز نيو كايرو
بيتا جرينز نيو كايرو
نهال اللهيبي

قال علاء فكري رئيس مجلس إدارة شركة بيتا إيجيبت، إن الزيادات السعرية التي لحقت بالقطاع العقاري السكني منذ بداية العام الجاري قاربت نسبتها 100%، ولا تزال القفزات السعرية مستمرة بشكل يومي، وذلك بسبب الارتفاعات المستمرة لسعر صرف الدولار في السوق الموازي.

 سعر الدولار

وأضاف فكري أن زيادة سعر الدولار انعكست بشكل مباشر على الخامات وكافة مدخلات الإنتاج، بما تسبب في ارتفاع السعر النهائي للعقار والذي لم يعد لأحد القدرة على توقعه نظرًا لسرعة التحركات اللحظية لسعر صرف الدولار.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بيتا إيجيبت، أن تقلبات سعر الصرف واشتعال السوق السوداء يعد العائق الأول أمام القطاع العقاري وتوسعاته، فضلاً عن ارتفاع معدلات التضخم التي قلّصت السيولة لدى الأفراد والمشترين.

 المرحلة الثالثة من مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» بمستقبل سيتي

وكشف فكري عن ضخ 300 مليون جنيه في المرحلة الثالثة من مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» بمستقبل سيتي والتي من المقرر أن يتم الإنتهاء منها بنهاية العام المُقبل 2024، موضحًا أنه تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية بالمشروع.

قطعة أرض في مدينة 6 أكتوبر

وقال إن الشركة حاليًا تقوم بدراسة الحصول على قطعة أرض في مدينة 6 أكتوبر، ولا تستهدف المساحات الكبيرة، نظرًا لقدرة الشركة على استغلال كل متر في البناء جيدًا مثلما حدث في مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو»، بالإضافة إلى أن الشركة تستهدف المساحات الصغيرة للتركيز عليها وسرعة إتمام المشروع والإنتهاء منه وتسليمه للعملاء في الوقت المُتفق عليه.

علاء فكري رئيس مجلس إدارة بيتا إيجيبتعلاء فكري رئيس مجلس إدارة بيتا إيجيبت

القطاع العقاري المصري

ويرى أن القطاع العقاري المصري حاليًا يتنافس على طبقة اجتماعية واحدة، مما تسبب في تجاهل الطبقة المتوسطة والتي تمثل الفئة الأهم والأكبر بالمجتمع المصري.

وأوضح أن الشريحة المتوسطة تلجأ لإسكان الدولة ولكن الدولة لا تستطيع توفير وتلبية كافة احتياجات وطلبات هذه الطبقة، لذلك على القطاع العقاري النظر إلى هذه الطبقة ومساندة الدولة في توفيرها السكن الملائم لهذه الشريحة.

بيتا إيجيبت

وكشف فكري أن "بيتا إيجيبت" حاليًا تطمح في إنشاء سكن يناسب فئة الطبقة المتوسطة لأنها الطبقة التي تعمل عليها كافة دول العالم والقطاع العقاري المصري يخرجها دائمًا من حسباته، نظرًا لوصول سعر الشقق السكنية حاليًا إلى 5 و6 ملايين جنيه.

وشدد على أن صغار المطورين يجب أن يكون لهم الأولية في عمليات طرح الأراضي من هيئة المجتمعات العمرانية.