مقدم 50 ألف جنيه.. الحكومة تستعد لطرح شقق بحدائق أكتوبر لمتوسطي الدخل


الاحد 03 ديسمبر 2023 | 10:11 مساءً
شقق سكن لكل المصريين بحدائق أكتوبر
شقق سكن لكل المصريين بحدائق أكتوبر
محمد صبحي

قال مصدر مسئول بوزارة الإسكان إن الوزارة تستعد لطرح شقق سكنية بعدد من المدن الجديدة، بينها مدينة حدائق أكتوبر، ضمن طرح سكن لكل المصريين محور متوسطي الدخل، بالتقسيط على 20 سنة.

وبحسب المصدر، تبدأ مساحات الوحدات السكنية من 90م2 إلى 120 م2، كاملة التشطيب، على أن يتم استلام الشقق في الطرح الذي يتم الإعلان عنه قريبًا بعد 36 شهرًا، بمقدم يتراوح من 50 إلى 70 ألف جنيه ولكن لم يتم حسمه حتى الآن.

أسلوب سداد شقق سكن كل المصريين

وعن أسلوب السداد أوضح المصدر، أن السداد يكون بنظام الكاش، أو بنظام التمويل العقاري بفائدة 7% على 20 عامًا بحد أقصى، مشيرًا إلى أن القسط الشهري سيبدأ من 2500 جنيه تقريبًا.

وعن شرط الدخل، يبلغ الحد الأقصى 13 ألف جنيه للأعزب و 18 ألف جنيه للمتزوج.

الموقف التنفيذي للوحدات

وخلال جولة تفقدية لرئيس الوزراء أمس السبت، قال الدكتور عاصم الجزار، إنه جار تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين "محور متوسطي الدخل" بمدينة حدائق أكتوبر بالجودة والمواصفات المطلوبة، وبلغ التنفيذ نسبًا متقدمة، موضحًا أن المشروع يتكون من 219 عمارة، بمساحات وحدات تتنوع بين (100 - 110 - 120 م2).

10 آلاف وحدة جديدة

وأوضحت مي عبد الحميد، أن مدينة حدائق أكتوبر من أكبر المدن التي تستوعب وحدات سكنية ضمن المبادرة، حيث يتم تنفيذ 140 ألف وحدة سكنية، وتم الانتهاء من نحو 97 ألف وحدة، مؤكدة أن نسبة التنفيذ بوجه عام بلغت 70%، وسيتم تسليم 35 ألف وحدة تباعًا خلال العام القادم، مُنوهة بأنه تم الانتهاء بالفعل من نسبة كبيرة قبل الموعد المحدد، كما يوجد 10 آلاف وحدة جديدة يتم طرحها للتنفيذ الجديد.

وأشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن المدينة تشهد حجم استثمارات كبير جدًا، مؤكدة أن ذلك يصُب في مصلحة قاطني المدينة، ويزيد عدد الراغبين في الحصول على وحدات سكنية بها، منوهة بوجود 4 ملايين فرصة عمل (بشكل مباشر وغير مباشر) على مستوى المبادرة، مؤكدة أنه سيتم تنفيذ أكثر من مليون وحدة فيما بعد بدعم الدولة والحكومة. 

شقق سكن لكل المصريين بحدائق أكتوبر
شقق سكن لكل المصريين بحدائق أكتوبر
شقق سكن لكل المصريين بحدائق أكتوبر