للمستثمرين.. طروحات جديدة لأراضٍ استثمارية خلال ساعات


الاحد 03 ديسمبر 2023 | 12:35 مساءً
مخطط
مخطط
أشرف العمدة

تستعد هيئة المجتمعات العمرانية خلال ساعات لطرح مجموعة من الأراضى الاستثمارية بعدد من المناطق الاستثمارية أبرزها السادس من أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر ودمياط وبعض المدن الأخرى لتتناسب مع الطلبات المقدمة من المستثمرين للحصول على أراضي لتنفيذ مشروعات متنوعة. 

الطرح الجديد للأراضى يتضمن مساحات متوسطة لأنشطة عمرانية وتجارية وإدارية، سيتم تحصيل قيمتها بالجنيه المصرى ومن المتوقع أن يتراوح سعر المتر بين 2000 حتى 8000 جنيه للعمرانى بينما تختلف أسعار المتر التجارى والإدارى حسب المدينة وموقع التميز بها، بينما سيتم طرح مجموعة من القطع الأخرى بكل من الشيخ زايد والقاهرة الجديدة للمستثمرين الراغبين فى الحصول على أراضٍ بالدولار. 

من جانبه قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان والمشرف على مكتبه وقطاع التخطيط والمشروعات إن الطرح هو استمرار للطروحات الشهرية التى تبنتها الهيئة منذ ما يقرب من عامين، وذلك وفقًا لطلبات المستثمرين الراغبين فى الحصول على أراضٍ جديدة.

وأضاف أن الهيئة تقوم بدراسة الطلبات المقدمة من المستثمرين تمهيدًا لتخصيص الأراضى لمن تنطبق معه شروط التخصيص، موضحًا أن من المقرر البت فى الطلبات التى تلقتها الهيئة خلال أسابيع قليلة، على أن يتم استخراج القرار الوزارى للقطع فور إتمام عملية المراجعة.