خلال أيام.. الحكومة تطرح وحدات سكنية بنظامي الإيجار والتمليك


الخميس 30 نوفمبر 2023 | 05:57 مساءً
شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات داره
شقق مشروع تطوير عواصم المحافظات داره
العقارية

تبذل الحكومة المصرية جهودًا كبيرة لتوفير سكن آمن وكريم للمواطنين، وذلك من خلال طرح عدد من الوحدات السكنية بنظام الإيجار ونظام التمليك.

نظام الإيجار

في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بطرح وحدات سكنية بنظام الإيجار، تعتزم الحكومة طرح 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات، وهي: المنوفية، الجيزة، الشرقية، وبني سويف.

وستكون هذه الوحدات بمساحات 75 و90 مترًا مربعًا، بقيمة إيجارية 1200 و1500 جنيه شهريًا على التوالي.

وسيتم طرح هذه الوحدات من خلال صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وسيكون التقديم لها إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق.

نظام التمليك

كما تعتزم الحكومة طرح 61 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع "داره" للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وسيتم طرح هذه الوحدات بأسعار تتراوح بين 250 ألف جنيه و1.5 مليون جنيه، وذلك حسب مساحة الوحدة وموقعها.

وسيتم طرح هذه الوحدات من خلال صندوق التنمية الحضرية، وسيكون التقديم لها إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق.

موقف تنفيذ المشروعات

وفي إطار متابعة تنفيذ مشروعات الإسكان، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا مع المهندس خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، لمتابعة عدد من ملفات عمل الصندوق، وموقف ما يتم تنفيذه من مشروعات.

واستعرض المهندس خالد صديق الموقف التنفيذي لمشروع تلال "الفسطاط رزيدنس"، والذي يتضمن 1412 وحدة سكنية، وإجمالي مسطح للوحدات التجارية والإدارية يصل إلى 44088 م2.

كما استعرض الموقف التنفيذي لمشروع التطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، والذي يتضمن 61 ألف وحدة سكنية، حيث يصل معدل التنفيذ إلى نحو 95%.

طرح شقق مشروع داره 

ولفت المهندس خالد صديق إلى أبرز الملامح الخاصة بخطة تسويق مشروع "داره" للتطوير العمراني لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، والمقرر بدء طرحه خلال شهر ديسمبر 2023.

وأوضح أن هناك خطة تسويقية تستهدف السوقين المحلية والإقليمية، من خلال هوية بصرية جاذبة للعملاء المستهدفين، والتوسع في استخدام كل منصات "السوشيال ميديا" لتحقيق الانتشار المطلوب.

كما استعرض الموقف التنفيذي لمشروع حدائق الفسطاط، والذي يتضمن أعمال تطوير ساحة جامع عمرو بن العاص، وتنفيذ جانب من منطقتي الوادي والتلال، وأعمال الزراعات بالمناطق الثقافية، وإتمام واجهات المباني بمنطقة الأسواق، وتنفيذ أعمال البوابات والأسوار، بالإضافة إلى استكمال الأعمال في منطقة القصبة، والحدائق التراثية، ومنطقة النهر، ومنطقة المغامرة، وتم خلال الاجتماع، استعراض موقف تنفيذ البنية التحتية للمشروع.

كما تناول المهندس خالد صديق، خلال الاجتماع، مستجدات حصر الأراضي غير المستغلة بكورنيش النيل بمحافظتي القاهرة والجيزة، والمقترحات التي من شأنها التعامل مع هذه الأراضي، بما يضمن تعظيم الاستفادة منها، والحفاظ على الشكل الحضاري بالعاصمة.