بالفيديو | "الإسكان" تكشف موعد طرح الوحدات السكنية بنظام الإيجار


موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار التمليكي

الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 06:39 مساءً
سكن كل المصريين
سكن كل المصريين
آدم إبراهيم

كشفت المهندسة مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، تفاصيل مشروع "بيع الشقق بالإيجار".

وأشارت المهندسة مي عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية أمس الإثنين، مع الإعلامي خيري رمضان، ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، إلى أن هذه الفكرة جاءت بعد كثرة الطلب على شقق الإيجار بالأماكن الصناعية والمحافظات التي بها مستويات دخل للمواطنين أقل من القاهرة وهناك طلبات من المصانع لتوفير وحدات سكنية للعاملين بها بالإيجار.

تفاصيل شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار 

وأكدت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري أن الإيجار سيكون أقل من الأسعار الموجودة في السوق وسيحصل المستأجر على دعم.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار

وأوضحت، أنه سيتم استهداف مستوى الدخل ودفع ربع الدخل للإيجار ويدفعه الصندوق عوضًا عنه كدعم، قائلة: "الشقة لو 90 متر إيجارها 1500 جنيه هيدفع المستأجر ربع الدخل".

مساحات شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار

كما أوضحت أن مساحات الشقق ضمن الوحدات السكنية بالإيجار هي 90 متر أو 75 متر، بما يعادل غرفتين أو 3 غرف، مشددة على أن هذا النظام يتحول إلى تمليك من خلال طلب من المستأجر وسيتم رفع مبلغ الدعم ومن ثم التقسيط على 20 عام.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي بنظام الإيجار

وأضافت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الشخص المنتظم في دفع قيمة الإيجار هو من سيتم الموافقة له للتحول للتمليك، مشددةً على أن من يتأخر أكثر من 3 أشهر عن دفع الإيجار يتم اتخاذ إجراءات فسخ التعاقد ضده، مؤكدة أنه سيتم دفع الإيجار الشهري عن طريق أحد البنوك والتعاقد مع شركات تكنولوجيا مالية لتحصيل الإيجار شهريًا، متابعة.. "أن الربع الأول من العام المقبل سيتم طرح أول 1000 وحدة للإيجار بشكل تجريبي".