خلفًا للخولي .."أفضل نجيب" رئيسًا للجهاز التنفيذي لبنك الشركة المصرفية


الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 | 01:12 مساءً
أفضل نجيب
أفضل نجيب
فاطمة إمام

كشف بنك saib عن تعيين أفضل نجيب رئيسًا للجهاز التنفيذي لبنك الشركة المصرفية الدولية، حتى إعادة تشكيل دورة مجلس إدارة البنك الجديدة في مارس 2024.

تم اختيار أفضل نجيب ليشغل منصب نائب العضو المنتدب لقطاعات المخاطر والرقابة و الإشراف ببنك saib، منذ أكتوبر 2018 حيث يمتلك خبرة مصرفية تتجاوز 30 عامًا بالقطاع المصرفي المصري تدرج خلالها بالوظائف في عدد من أكبر البنوك العاملة بجمهورية مصر العربية.

بدأ نجيب عمله المصرفي عام 1988 ببنك مصر الدولي MIBANK حيث عمل في قطاع الفروع والعمليات المصرفية وخدمة العملاء لمدة 8 سنوات.

وانتقل "نجيب" إلى قطاع الأئتمان لمدة عامين حتى عام 1998 حتى عام اختياره ضمن مجموعة تم تكليفها ببدء تكوين قطاع مخاطر الائتمان ببنك مصر الدولي.

شارك أفضل نجيب في إنشاء كل من إدارة متابعة الائتمان وكذلك إعداد السياسات الائتمانية الجديدة للبنك آنذاك وتحديث نظم العمل بإدارة مخاطر الائتمان، خلال الفترة من 1998 حتى عام 2004

و في عام 2005 تولى منصب مدير إدارة المخاطر الائتمان ببنك مصر الدولي تتبع له كل من إدارات متابعة الائتمان وإدارة تقييم مخاطر الائتمان والاستثمار وكذلك إدارة الاستعلامات.

وكان أفضل نجيب مسئول عن تكوين فريق العمل الذي قاد عملية الفحص النافي للجهالة لعدد من المستثمرين حيث عرض بنك مصر الدولي للبيع و شارك «نجيب» في إتمام عملية البيع وفي عام 2006 تمت عملية البيع وباشر عمله في البنك الأهلي سوسيتيه جنرال لمدة عام لحين إتمام عملية الدمج.

وفي بداية عام 2007 أنتقل نجيب للعمل ببنك عودة كرئيس لإدارة مخاطر الائتمان وشارك في عملية بناء وتأسيس بنك عودة حتى عام 2010 حيث تولى مسئولية قطاع المخاطر وتولى منصب Chief Risk Officer إضافة إلى الإشراف على قطاع الالتزام والحوكمة بالبنك إلى أن تم اختيارة كعضو مجلس إدارة تنفيذي لبنك عودة عام 2017.

وخلال فترة عمل أفضل نجيب في القطاع كان ممثل للبنك، كعضو مجلس إدارة شركة جلاسكو للأدوية عن بنك مصر الدولي، وكعضو مجلس إدارة بنك عودة.