"كونكورد" تتفاوض مع طلعت مصطفى لتنفيذ الأعمال الإنشائية لإحدى مشروعاتها


الاحد 26 نوفمبر 2023 | 05:00 مساءً
المهندس محمد عبد العزيز رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة كونكورد
المهندس محمد عبد العزيز رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة كونكورد
خالد الأسمر

كشف المهندس محمد عز الدين رئيس قطاع تنمية الأعمال بشركة كونكورد للمقاولات أن من ضمن الأعمال التي تقوم الشركة بتنفيذها في مجال النقل تنفيذ مشروع الخط الرابع لمترو الأنفاق بالشراكة مع 4 شركات أخرى من كبرى الشركات في قطاع المقاولات، كما تنفذ كونكورد محطتين من مشروع القطار الخفيف .Irt، وكذلك القطار السريع، إضافة إلى الطرق والكباري التي يتم تنفيذها حاليا.

وأوضح عز الدين، أن الشركة موجودة أيضا بقوة داخل السوق المصري من خلال المشروعات التي يتم تنفيذها داخل العاصمة الإدارية الجديدة من خلال المدينة الرياضية والألومبية ونوادي الاسكواش وحمامات سباحة وذلك كتجهيز للملف الأولمبي الذي ستقدمه مصر، بالإضافة إلى الأعمال الإنشائية لمجموعة مباني الخاصة بالرقابة الإدارية على مساحة 75 ألف متر مسطح، كما تنفذ الشركة مشروعات بالقاهرة الجديدة ومنها خطوط الصرف الصحي والتغذية بالمدينة.

وأضاف، أيضا هناك مشروعات يتم تنفيذها في توشكى منها تبطين الترع وخطوط الري بحجم أعمال يتخطى الـ 200 مليون دولار، وكذلك مستقبل مصر في مشروع الري لري حوالي 500 ألف فدان حيث يتم نقل المياه من فرع رشيد إلى محور الضبعة حيث تتجاوز أعمال المشروع 5 مليارات جنيه.

وتابع، أن هذه الأعمال أعطت الشركة الفرصة للتوسع بحجم اعمالها خارج مصر، حيث تواجدت شركة "كونكورد" داخل السوق السعودي بأحد مشروعات الصرف الصحي بمدينة جدة والمشروع عبارة عن حفر نفقي وهي من المشروعات المعقدة في التنفيذ، إلى جانب مشروع أخر يتم تنفيذه وهو مشروع توسعة "الحرمين" باستثمارات تقدر بحوالي 700 مليون ريال سعودي للمرحلة الأولى ويتم التفاوض على المرحلة الثانية من المشروع بداية العام القادم 2024 بتكلفة 600 مليون ريال سعودي، وهو من المشروعات التي تخدم توسعات الحرم المكي.

وأضاف عز الدين، أن شركة كونكورد ، تعمل على تنفيذ مشروعات لصالح شركة المياه الوطنية بمكة بقيمة تقدر بحوالي 1.6 مليار ريال سعودي، لافتا أن مدة المشروع 5 سنوات، وهناك مشروع آخر لأعمال المياه والصرف الصحي بالرياض بتكلفة تقدر حوالي 1.2 مليار ريال سعودي، كما تتفاوض الشركة حاليا على اقتناص مشروعات داخل مدينة نيوم بالمملكة العربية السعودية.

على جانب أخر، أكد المهندس محمد عز الدين على وجود تفاوض حاليا مع مجموعة طلعت مصطفى والذي يعد ضمن كبار المطورين العقارين في مصر، لتنفيذ أعمال المقاولات بالشركة، منوها أن الشركة لها الأفضلية حتى الأن وسط منافسة مع كبرى الشركات الأخرى.

أما عن الدخول في شراكة مع شركات التطوير العقاري، أفاد عز الدين أن الشركة تستهدف في مخطتها مجمل الأعمال الإنشائية للمشروع الخاص بالمطور وليس جزء من الأعمال، وبالتالي إذا وقع اختيار مجموعة طلعت مصطفى علينا فسيتم تنفيذ كافة الأعمال الإنشائية للمجموعة.