أحمد فكري: تيسيرات القطاع العقاري تحفز رفع معدل الاستثمار الأجنبي به


الاحد 26 نوفمبر 2023 | 01:00 مساءً
الدكتور أحمد فكري رئيس مجلس إدارة شركة كونتاكت للتطوير العقاري
الدكتور أحمد فكري رئيس مجلس إدارة شركة كونتاكت للتطوير العقاري
مصطفى عبدالفتاح

قال الدكتور أحمد فكري، رئيس مجلس إدارة شركة كونتاكت للتطوير العقاري إن القطاع العقاري من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر، لما له من دور كبير في النهوض بالاقتصاد المصري، خاصة في ظل خطة التنمية الشاملة التي اتخذتها الدولة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة.

وأضاف فكري، في تصريحات لـ "العقارية" أن أسعار مدخلات العملية العقارية حاليًا متغيرة نظرًا لأن 60% منها مرتبطة بالدولار، وبناء عليه فطالما استمرت حالة عدم استقرار سعر الصرف ستظل السياسة التسعيرية متغيرة، مجزمًا بأنه من الصعب التوقع بنسبة زيادة محددة حاليًا لأن تقييم كلفة المشروعات العقارية حاليًا تختلف من شهر إلى أخر، لافتًا إلى ضرورة تشيجع الصناعة المحلية لتوفير مستلزمات العملية العقارية محليًا وهو ما سيتبعه انخفاض الضغط والطب على العملة الاجنبية.

وأضاف أن هناك قطاعات تحتاج المزيد من الدعم مما تعمل على تخفيف الضغط على المطورين العقاريين، متابعا: القطاع يحتاج دعم من الدولة في مستلزمات الانتاج والدعم التمويلي.

وأشاد فكرى إلى أهمية التيسيرات الأخيرة التي قامت بإصدارها شركة العاصمة الإدارية الجديدة، للمشروعات الخاصة بالمطورين العقاريين في العاصمة الجديدة، حيث تدعم بشكل كبير استمرار تنفيذ المشروعات، كما تمثل ضمانا لنجاحها والحفاظ أيضا على استثمارات العملاء، مشيرا إلى أن هذه القرارات تشجع المستثمر الأجنبي على الاستثمار في مصر، وتؤكد على وجود إدارة قوية تحمي المستثمر والاستثمارات الأجنبية وتتفهم الظروف المختلفة.

وكشف فكري عن تخطيط الشركة لإطلاق أحدث مشروعاتها في الربع الأول من 2024 ومن المقرر أن يكون مشروعًا سكنيًا بمنطقة الشيخ زايد على مساحة 10 أفدنا . 

الدكتور أحمد فكري رئيس مجلس إدارة شركة كونتكت للتطوير العقاري
الدكتور أحمد فكري رئيس مجلس إدارة شركة كونتاكت للتطوير العقاري