أزمة أسعار السجائر في مصر.. تحذير شديد اللهجة من رئيس شعبة الدخان للتجار


الاحد 26 نوفمبر 2023 | 09:09 صباحاً
أزمة أسعار السجائر في مصر
أزمة أسعار السجائر في مصر
محمد شوشة

حذر إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان بالغرفة التجارية، تجار السجائر في مصر، مؤكدًا أنهم من يفتعلون أزمة السجائر في مصر رغم إقرار قانون الضريبة الخاص بها رسميًا، وإعلان الشركات عن أسعار السجائر الجديدة بعد الزيادات.

أزمة السجائر في مصر

هدد رئيس شعبة الدخان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، التجار المتسببين في أزمة السجائر في مصر بالإبلاغ عنهم، قائلًا: «هروح لرئيس جهاز حماية المستهلك، ومعايا قائمة بأسماء التجار اللي بيبيعوا سوق سوداء».

موعد انتهاء أزمة السجائر في مصر

أكد «إمبابي»، أن عدم توزيع الشركة، السجائر على الأكشاك وتجار التجزئة يجعلها متواطئة مع التجار الكبار في استمرارية أزمة أسعار السجائر وتوافرها، مشيرًا إلى تصريحات رئيس شركة الشرقية للدخان، بأن انتهاء أزمة السجائر سيكون في شهر مارس المقبل تزامنًا مع شهر رمضان.

خطوات حل أزمة السجائر في مصر

أشار إلى إمكانية حل أزمة السجائر في مصر خلال 48 ساعة فقط عبر 3 خطوات، موضحًا: «حل أزمة السجائر سيحدث في 48 ساعة بالقضاء على تخزين السجائر، وعدم بيع السجائر للتجار مباشرةً، وتوزيعها على الأكشاك ومحطات الوقود».

وأوضح أن حل أزمة السجائر في مصر تتطلب إقرار قانون الضريبة على السجائر، وهو ما تم بالفعل، وقلب الهرم التوزيع عبر الاستغناء عن الموزعين، وتوزيع الشركة مباشرة على صغار البائعين والأكشاك والسوبر ماركت، إضافة إلى توزيع السجائر التي يتم مصادرتها عبر الأجهزة المعنية في محطات بنزين «وطنية». 

أزمة أسعار السجائر في مصر
أزمة أسعار السجائر في مصر
أزمة أسعار السجائر في مصر