نبأ صادم للمواطنين.. زيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء «اعرف التفاصيل»


السبت 25 نوفمبر 2023 | 04:40 مساءً
زيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء
زيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء
أحمد رجب

كشف النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن رسوم المتر المسطح تتراوح بين 50 و2500 جنيه بحد أقصى وفق المستوى العمراني لكل منطقة.

زيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء

قال وكيل لجنة القوى العاملة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «تحت الشمس» مع الإعلامي أحمد سالم: «هناك إشارة باحتمالية زيادة أسعار التصالح في مخالفات البناء وفقا لما لمحته من الكلمات».

أنظمة سداد رسوم التصالح فى مخالفات البناء

أضاف أن قانون التصالح فى مخالفات البناء الجديد يوفر 3 طرق دفع مختلفة لسداد قيمة رسوم المخالفات، مشيرًا إلى أن الطريقة الأولى للدفع هي الدفع نقدًا، ويتم منح المواطن نظير سداد الرسوم كاملة خصمًا يبلغ 25% على إجمالي قيمة المخالفة.

وتابع: والطريقة الثانية هي سدد 25% قيمة جدية التصالح، على أن يتم تقسيط باقي قيمة المبلغ على 3 سنوات بأقساط متساوية دون فائدة، والطريقة الثالثة هي استخدام نفس الطريقة الثانية هي مد فترة التقسيط عامين إضافيين مقابل فائدة 7%.

أسعار التصالح في مخالفات البناء بالمدن والمناطق الريفية

من جهته، كشف النائب محمد الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أسعار التصالح في مخالفات البناء في المدن والمناطق الريفية.

وقال رئيس لجنة الإسكان، خلال لقائه ببرنامج «حقائق وأسرار»، مع الإعلامي «مصطفى بكري»، إن سعر متر التصالح في مخالفات البناء سيصل إلى 2500 جنيه للوحدات السكنية التي تتراوح قيمتها بين 3 و4 ملايين جنيه.

أسعار التصالح في مخالفات البناء في الأرياف

أوضح «الفيومي» أن سعر متر التصالح في مخالفات البناء في الأرياف 50 جنيهًا، مؤكدًا أنه سعر مناسب لهذه الفئات، وأن القانون حدد أسعار التصالح من 50 جنيهًا حتى 2500 للمتر.