موعد البلاك فرايدي 2023 في مصر.. تخفيضات وخصومات تصل لـ 90%


ما هي قصة البلاك فرايدي؟

السبت 25 نوفمبر 2023 | 01:45 مساءً
موعد البلاك فرايدي 2023 في مصر
موعد البلاك فرايدي 2023 في مصر
أحمد سيد

يبحث المواطنون عن موعد البلاك فرايدي 2023 في مصر عبر مختلف محركات الإنترنت، حيث تستعد المتاجر لعرض خصومات وتخفيضات هائلة على كافة المنتجات بمناسبة  البلاك فرايدي.

وحرصًا من موقع الجريدة "العقارية" على تقديم أخر أخبار ، سنقدم لكم فيما يلي موعد البلاك فرايدي 2023 في مصر والعالم، كذلك قصة البلاك فرايدي والعروض الخيالية التي تصل إلى 90% في هذا اليوم.

موعد البلاك فرايدي 2023 في مصر

وعن موعد البلاك فرايدي 2023 في مصر، يحل البلاك فرايدي أو الجمعة البيضاء وهو أمس الجمعة والموافق 24 نوفمبر الجاري، ويأتي البلاك فرايدي في أخر جمعة في نوفمبر من كل عام ميلادي.

ما هي قصة البلاك فرايدي؟

Black Friday أو الجمعة السودا، هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر في الولايات المتحدة وعادة ما يكون في نهاية شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد. في هذا اليوم تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، حيث تفتح أبوابها مبكرا لأوقات تصل إلى الساعة الرابعة صباحًا، وويتجمهر الناس عند المحلات بسبب خصومات البلاك فرايدي الضخمة.

ويرجع تاريخ بداية البلاك فرادي إلى عام 1869 ميلاديًا التي شهد أزمة مالية في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تكدست البضائع وتوقفت حركات البيع و الشراء، وتعافت أمريكا من تلك الازمة بعدما أقدمت المحلات والشركات الكبيرة بعرض منتاجتها بتخفيضات وصلت إلى 90% من قيمتها، ومن هنا نشأت فكرة تخصيص يومًا للعروض الضخمة على مختلف المنتجات، وانتشرت الفكرة في جميع دول العالم، ويكون موعده الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر.