الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة.. ونصائح هامة لمرضى الجيوب الأنفية


الجمعة 24 نوفمبر 2023 | 03:08 مساءً
حالة الطقس
حالة الطقس
العقارية

كشفت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس سوف تشهد ارتفاعا مؤقتا في درجات الحرارة، اليوم الجمعة وغدا السبت، على أغلب أنحاء البلاد بقيم تتراوح ما بين درجتين إلى 3 درجات مئوية، وسط وجود فرص ضعيفة لسقوط الامطار.

وقالت هيئة الأرصاد، إن الطقس اليوم، يكون معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد.

الظواهر الجوية المؤثرة

وحول الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة، قالت هيئة الأرصاد، إن الأجواء سوف تشهد وجود أتربة عالقة في الهواء نهارا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد.، تكون مثيرة للرمال والأتربة يوم السبت، تسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية على الطرق على فترات متباعدة.

مناطق الأمطار ودرجات الحرارة

أما عن فرص الامطار، خلال حالة الطقس الساعات القادمة، يشهد الطقس اليوم، فرص أمطار خفيفة على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين فقط على فترات متباعدة ومتقطعة.

نصائح للوقاية من التهاب الجيوب الأنفية

* اغسل يديك جيداً قبل الأكل وبعد القدوم من الخارج لتجنب دخول الجراثيم إلى الفم والتسبب بالبرد.

* قم بتغيير السجاد والبسط بشكل متكرر وحافظ على نظافة الأثاث والحنفيات وأسطح العمل والستائر والوسائد والمراتب، تخلص من العفن في المنزل.

* حاول تجنب تعريض نفسك لوبر الحيوانات الأليفة وإبقاء النوافذ مغلقة، خذ البخار حسب نصيحة الطبيب.

*استخدام جهاز ترطيب جيد لتجنب الألم والضغط في الجيوب الأنفية.

*شرب كمية كافية من الماء حتى لا تجف الجيوب الأنفية.

* ارتدي قناعًا وغطي وجهك عند الخروج أثناء الطقس البارد لأن الغبار والملوثات والمواد المسببة للحساسية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشكلة الجيوب الأنفية.