أسعار الذهب في مصر تنخفض 70 جنيهًا وتتنازل عن القمة التاريخية


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 03:49 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
نهال اللهيبي

تشهد أسعار الذهب في مصر تحركات ضعيفة منذ بداية جلسة اليوم وذلك بعد الانخفاض الذي سجلته يوم أمس بسبب التصحيح السلبي وتزايد طلبات البيع على الذهب بعد تسجيله قمة تاريخية جديدة يوم الثلاثاء الماضي.

أسعار الذهب عيار 21

افتتحت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 2735 جنيه للجرام قبل أن يتراجع بمقدار 5 جنيهات ليتداول عند 2730 جنيه للجرام ليخسر الذهب 70 جنيها ويتنازل عن قمته التاريخية.

عمليات بيع الذهب

وكشف تحليل جولد بيليون أن الانخفاض الذي حدث أمس كان بسبب عمليات البيع على الذهب بعد وصوله إلى قمة تاريخية جديدة عند 2810 جنيه للجرام دفعت العديد المواطنين الذي اشتروا الذهب عند مستويات مرتفعة خلال النصف الأول من العام إلى البيع عند هذه المستويات وتسبب هذا في انخفاض سعر الذهب في تصحيح سلبي وتجميع زخم جديد يكفي للصعود والعودة الى اختبار هذه المستويات مجدداً.

سعر صرف الدولار

وجد الذهب الدعم في موجة الارتفاع الأخيرة من ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازي بالإضافة إلى تذبذب أسعار الأونصة العالمية حول المستوى 2000 دولار للأونصة، مما ساعد على المزيد من المكاسب في سعر الذهب المحلي.

المجلس التصديري لمواد البناء

هذا وقد صدرت بيانات عن المجلس التصديري لمواد البناء أشارت إلى انخفاض صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة بما نسبته 4% خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر 2023 لتصل إلى 1.113 مليار دولار بعد أن كانت بقيمة 1.158 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.