اتحاد الصناعات: التسويق للسوق العقاري المصري بالخارج «ورقة رابحة» وسيخدم كافة القطاعات


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 02:34 مساءً
السوق العقاري في مصر
السوق العقاري في مصر
العقارية

شدد أحمد عبدالله، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، وعضو مجلس العقار المصري، على أهمية الترويج للسوق العقاري المصري في الخارج، وإبراز ما تتميز به، بجانب التسويق لكل منطقة على حدة، وذلك لدعم تصدير المطورين.

السوق العقاري المصري

أكد عضو غرفة التطوير العقاري خلال لقائه ببرنامج «عقار مصر» عبر فضائية «صدى البلد»، أن الترويج للسوق المصري بالخارج ورقة رابحة، وأن العائد منها سيُفيد كافة القطاعات الأخرى.

تكنولوجيا العقارات

أشار إلى أهمية تكنولوجيا العقارات، ودورها في فتح فرص واعدة أمام مستقبل المدن الجديدة، لافتًا إلى أن الاستثمار في المدن الذكية مُكلفًا، لكن يتم تعويض هذه التكاليف مستقبلًا خصوصًا وأنها تعمل على توفير ما يقرب من 30% من كلفة الصيانة وعمليات التشغيل.

منظومة الصناديق العقارية

كما أكد «عبدالله»، أهمية تفعيل منظومة الصناديق العقارية، لدورها في تنشيط ودعم حركة السوق العقاري الذي يمثل 20% من إجمالي الناتج المحلي، و12% من القوى العاملة.

دعم ملف السوق العقاري المصري

عن دور الحكومة في دعم ملف السوق العقاري، أكد أن الحكومة منحت المطورين العقاريين عدة مميزات وتسهيلات ساعدتهم لاستكمال عملهم، منها اعتبار المشروع منتهي حال تنفيذ 80% منه، أي أن المطور لن يكون مضطرًا لشراء مدة زمنية إضافية من الحكومة لتنفيذ المشروع.

الاستثمار بالسوق العقاري في مصر

تابع: هذا بجانب حزمة القرارات التي أصدرتها الحكومة للتيسير وتحسين مناخ الاستثمار بالسوق العقاري في مصر، منها تثبيت أسعار الفائدة لمدة عامين، وتطبيق علاوة الحجوم بالمشروعات العقارية دون تكلفة إضافية على الشركات، مؤكدًا أن هذه القرارات ستمكن المطورين من مواجهة تحديات السوق التي شهدها مؤخرًا. 

السوق العقاري في مصر
السوق العقاري المصري
السوق العقاري في مصر