تفاصيل حدود السحب من البطاقات المدفوعة مقدمًا والمحافظ الذكية


الخميس 23 نوفمبر 2023 | 12:10 مساءً
وقف استخدام بطاقات الخصم بالجنيه
وقف استخدام بطاقات الخصم بالجنيه
فاطمة إمام

ترصد المنصة الإلكترونية لجريدة «العقارية» تفاصيل الحدود المقررة للسحب النقدي والتحويلات والمشتريات باستخدام البطاقات مسبقة الدفع والمحافظ الذكية وحسابات الشمول المالي بين الأفراد والشركات.

ضاعف البنك المركزي الحدود القصوى اليومية والشهرية للسحب والتحويلات والمشتريات باستخدام البطاقات مسبقة الدفع والمحافظ الذكية وحسابات الشمول المالي، بداية من اليوم.

ويعني قرار المركزي أنه سيسمح للعملاء بمضاعفة حدودهم اليومية والشهرية في السحب النقدي وإجراء تحويلات أو المشتريات باستخدام البطاقات مسبقة الدفع والمحافظ الذكية.

كما يستفيد من هذا القرار عملاء الشمول المالي الذي يخاطب الشرائح المهمشة من الحرفيين وأصحاب المهن الحرة وصحاب الشركات متناهية الصغر سواء التي لها ورق رسمي أو غير رسمي.

وتباينت قيمة الحدود المقررة للسحب النقدي والتحويلات بين الأفراد العاديين والشركات متناهية الصغر التي لها ورق رسمي يثبت جهة العمل مثل (البطاقة الضريبية والسجل التجاري) أو من غير.

 بالنسبة للأشخاص الطبيعية 

-الحد الأقصى اليومي: 60 ألف جنيه.

-الحد الأقصى الشهري: 200 ألف جنيه.

- الحد الأقصى لرصيد الحساب: يقوم بتحديده البنك.

 بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر التي يتوافر لديها مستندات أو مقر أو يتم التحقق منها باستخدام أي وسيلة أخرى (فئة أ)':

- الحد الأقصى اليومي: 80 ألف جنيه.

- الحد الأقصى الشهري: 400 ألف جنيه.

- الحد الأقصى لرصيد الحساب: يقوم بتحديده البنك.

بالنسبة للشركات والمنشآت متناهية الصغر أو أصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف التي لا يتوافر لديها مستندات أو مقر أو إمكانية التحقق باستخدام أي وسيلة أخرى ويزاولون نشاطاً اقتصادیاً ويتم ادراجهم تحت مسمى "نشاط اقتصادي" (فئة ب):

- الحد الأقصى اليومي: 60 ألف جنيه.

- الحد الأقصى الشهري: 200 ألف جنيه.

- الحد الأقصى لرصيد الحساب: يقوم بتحديده البنك.