بعد زيادة الأسعار.. مفاجأة للمواطنين بشأن زيادة الدعم لـ 75 جنيها للفرد في بطاقة التموين


الاربعاء 22 نوفمبر 2023 | 05:09 مساءً
زيادة الدعم على بطاقة التموين
زيادة الدعم على بطاقة التموين
العقارية

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب خلال الفترة الأخيرة الماضية، بزيادة دعم السلع التموينية خلال الفترة من القادمة ومن ضمن هؤلاء الأعضاء النائب محمد بداروي.

دعم السلع التموينية

أيّد محمد بدراوي، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، جهود الحكومة بقرار زيادة جديدة إلى مخصصات دعم السلع التموينية خلال العام المالى المقبل 2023\2024 تصل إلى 42% مقارنة بمخصصات دعم السلع التموينية العام المالي الجاري.

زيادة دعم بطاقات التموين

وأكد عضو مجلس النواب، أنه قام بتقديم طلب إحاطة الى المستشار حنفى جبالى رئيس المجلس موجه لوزير التموين بشأن زيادة الدعم المقدم لبطاقات التموين 25 جنيه ليصبح 75 جنيه لكل فرد بدلا من 50 جنيها لمواجهة زيادة الاسعار.

دعم إضافي للسلع التموينية

وأوضح بدراوي، أن إضافة 25 جنيه لـ 64 مليون مستفيد من البطاقات التموينية يكلف الموازنة حوالي 16 مليار جنيه دعم اضافي، مشيرا الي أن الحكومة قامت بجهود خلال الاونة الاخيرة من اجل وقف زيادة اسعار السلع من خلال الافراج عن البضائع في الجمارك ولكن الازمة لن تنتهي في يوم وليلة فهناك تكاليف اضافية علي هذه البضائع بسبب وجودها فترة تطويلة في المواني المواطن سوف يشعر بوقف زيادة الاسعار في الدورة المقبلة وعن طريق التدفقات الجديدة للبضائع في المواني.

زيادة دعم البطاقات التموينية

وأوضح النائب، أن زيادة دعم البطاقات التموينية ووصولها لـ 75 جنيها بدلا من 50 يتيح زيادة عدد السلع المقدمة للمواطنين من زيت وارز وسكر وغيرها من السلع المقدمة علي بطاقات التموين.

زيادة دعم السلع التموينية

قررت الحكومة زيادة دعم السلع التموينية خلال العام المالي الجديد، وتقررت زيادة دعم السلع التموينية لتكون بنسبة 42%، وذلك بعد أن ارتفعت المخصصات الموجهة للدعم في الموازنة الجديد إلى 451.7 مليار جنيه، مما عاد بالدعم على 5 هيئات اقتصادية من ضمنها الهيئة العامة للسلع التموينية، طبقًا لبيان وزارة المالية.

وزير التموين

وفقاً للتوجيهات الوزارية التي أعلنها وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قامت وزارة التموين بتحديد حصة الفرد من السلع التموينية لعام 2023. وجاء في هذا التوجيه أن نصيب الفرد من السلع التموينية يتضمن زجاجة زيت بسعة 800 مل لكل فرد على بطاقة التموين، مع حد أقصى لـ 4 زجاجات زيت، وكيلوجرام واحد من السكر لكل فرد وفقًا لاحتياجاته، مع حد أقصى لـ 6 كيلوجرامات من السكر على البطاقة التموينية الواحدة.

نصيب 4 أفراد من التموين

1 كيلوجرام أرز للبطاقات التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد.

2 كيلوجرام أرز للبطاقات التي تضم 4 أفراد فأكثر.

1 عبوة مكرونة بوزن 800 جرام للبطاقات التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد.

2 عبوة مكرونة بوزن 800 جرام للبطاقات التي تضم 4 أفراد فأكثر.