عاجل | قطع الإنترنت والكهرباء عن العالم.. دراسة تكشف عن عاصفة شمسية مدمرة تضرب الكوكب بداية 2024


حقيقة قطع الإنترنت عن العالم

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 07:45 مساءً
عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم
عاصفة شمسية تضرب الأرض اليوم
العقارية

تعرض كوكب الأرض في السنوات الأخيرة، لعدة كوارث طبيعية أثارت الرعب والقلق من المستقبل، لتكشف دراسة ظهرت مؤخرا عن تحذيرات من تبعات كارثية محتملة، بسبب عاصفة شمسية مدمرة تتعرض لها الأرض من الممكن أن تتسبب في قطع الإنترنت والاتصالات حول العالم.

 

عاصفة شمسية مدمرة تضرب الأرض

وبحسب ما تم نشره، كشف فريق دولي من العلماء عن حدث شمسي ضخم وقع منذ أكثر من 14000 عام، فمن خلال تحليل حلقات الأشجار القديمة المحفوظة في الأماكن الطبيعية الهادئة لجبال الألب الفرنسية، اكتشف الباحثون أدلة على ارتفاع هائل في الكربون المشع، نتيجة لأكبر عاصفة شمسية تم توثيقها على الإطلاق في تاريخ البشرية.

وتقول الدراسة إن الأرض تعرضت لقوة هائلة سببتها عاصفة شمسية ذات حجم غير مسبوق منذ حوالي 14300 عام.

عاصفة شمسية تقطع الإنترنت عن العالم

والعاصفة الشمسية هي اضطراب في الغلاف المغناطيسي للأرض ناجم عن اختلافات كبيرة في نشاط الشمس.

وأطلق هذا الحدث الكوني العنان لارتفاع مستويات الكربون المشع، تاركاً بصماته التي لا تمحى على حلقات الأشجار القديمة. ويقدم ذلك الاكتشاف رؤى لا تقدر بثمن حول العواقب المحتملة لمثل هذا الحدث في عالم اليوم الذي يعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا.

في غضون ذلك، حذرت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي ( NOAA )، من عام 2024، متوقعة احتمالية وصول الشمس إلى ذروة نشاطها، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة “اندبندنت” البريطانية.

قطع الكهرباء والإنترنت عن العالم

وقالت الصحيفة البريطانية، في تقرير لها سيكون هذا النشاط، المعروف باسم "الحد الأقصى للطاقة الشمسية"، في الدورة الحالية البالغة 11 عامًا، بين يناير وأكتوبر 2024، مشيرة إلى أن العلماء حذرو من التحديات التي يواجه كوكب الأرض أبرزها التأثيرات المتغيرة التي تطرأ على الشمس.

موعد قطع الكهرباء والإنترنت

وقال مارك ميش من مركز التنبؤ بالطقس الفضائي التابع للإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA): "إن ما يحدث بين يناير وأكتوبر 2024 سيكون تغيير مهم للغاية.