«عقوبات رادعة».. رسالة عاجلة من رئيس مجلس النواب للمجتمع الدولي


الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 05:22 مساءً
المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي
العقارية

أكد المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أن مجلس النواب يرفض نزوح الفلسطينيين داخل أراضيهم او تهجيرهم قسريا خارج أراضيهم.

رسالة عاجلة من رئيس مجلس النواب

وقال حنفي جبالي في كلمته خلال جلسة مجلس النواب اليوم الثلاثاء بحضور الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء لاستعراض طلبات الإحاطة بشان إجراءات الحكومة لمنع محاولات تهجير الفلسطينيين"، :" مجلس النواب وبصفته السلطة التشريعية يسعى دوما إلى الحفاظ على مصالح الدولة العليا من كافة مخاطر الاعتداء سواء كانت من جهة الداخل أو الخارج من خلال ما يسنه من تشريعات تجرم أي اعتداءات على أمن الدولة ".

البيئة التشريعية المصرية

وأضاف حنفي جبالي:" يؤكد المجلس أن البيئة التشريعية المصرية تتضمن مجموعة من التشريعات الكفيلة بردع محاولات الاعتداء على أمنها سواء من الداخل او الخارج فارضة عقوبات رادعة لها غايتها إقرار الأمن في ربوع الوطن وحماية أنظمته وسلطاته".

وتابع حنفي جبالي:" قانون العقوبات أفرض تنظيما عقابيا متكاملا للجرائم المضرة بأمن الحكومة من الخارج او الداخل وكذلك قانون مكافحة الإرهاب الذي اعتبر كل استخدام للقوة والعنف والتهديد في الداخ والخارج عملا إرهابيا ".

وأكمل حنفي جبالي:" يهيب مجلس النواب المصري بالمجتمع الدولي بضرورة الضغط الجاد والفعال وصولا للوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وتأمين النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين بما يضمن استعادة الضروريات الأساسية للحياة".