رئيس الوزارء أمام البرلمان: نتعرض لضغوط سياسية واقتصادية وموقفنا ثابت من القضية الفلسطينية


الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 01:21 مساءً
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
محمد صبحي

استعرض الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء أمام مجلس النواب إجراءات الحكومة لمنع محاولات تهجير الفلسطينيين وجهود مصر لدعم القضية الفلسطينية.

وخلال الجلسة العامة اليوم، قال رئيس الوزراء ردًا على طلبات الإحاطة حول تدابير الحكومة لوقف التهجير القسري للفلسطينيين، إن مصر تتعرض لضغوط سياسية واقتصادية، والضغوط الاقتصادية موجودة منذ فترة في ظل ظروف عالمية صعبة، مشيرًا إلى أن هناك محاولات للنيل من الدول التي لها موقف مما يحدث بفرض أجندات عليها.

وتابع مدبولي: "مصر منذ 2011 معروف ما هي الأجندة التي تُدبّر لها، والضغوط موجودة وستظل تتعرض لها، وبالتالي كانت رؤية القيادة السياسية، والتي لم نكن نفهم ما هي السرعة الرهيبة في المشروعات وبناء وتقوية الجيش فما يحدث حولنا على المستويين الدولي والإقليمي أصبحت الإجابة واضحة.

وتابع رئيس الوزراء: "الضغوط التي تتعرض لها المنطقة والدولة ليست بالقليلة، لكن الدولة كانت تعي حجم التحدي".

وأضاف : "اؤكد على حقائق واضحة، وهي أن الدعم المصري الكامل للفلسطينين وللقضية ليس وليد اللحظة، إنما هو استمرار للدور المصري التاريخي الذي لم ولن تخل عن القضية".

أعضاء مجلس النواب يدلون بكلماتهم ويناقشون مدبولى فى طلبات الإحاطة

أدلى أعضاء مجلس النواب بكلماتهم أمام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في طلبات الإحاطة بشأن الحكومة لمنع محاولات تهجير الفلسطينيين.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد وصل إلى مجلس النواب، قبل قليل، للرد على عدد من طلبات الإحاطة بشأن الإجراءات والتدابير المتخذة لمنع محاولات التهجير القسرى من قطاع غزة.