الرقابة المالية توافق على زيادة رأسمال Ebank إلى 7.4 مليار جنيه


الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 12:35 مساءً
البنك المصري لتنمية الصادرات - EBE
البنك المصري لتنمية الصادرات - EBE
فاطمة إمام

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع البنك المصري لتنمية الصادرات Ebank من 6.600 مليار جنيه إلى 7.441 مليار جنيه، بزيادة قدرها 840.144 مليون جنيه.

أوضح البنك في تقرير للهيئة العامة للرقابة المالية أن الزيادة تتوزع على عدد 84.014 مليون جنيه بقيمة 10 جنيهات للسهم عن طريق توزيع أسهم مجانية تمويلات من وعاء الأرباح المحتجزة وأرباح العام تنفيذا لقرار الجمعية العامة العادية.

وارجع البنك الزيادة إلى مقابلة حملة الأسهم بشأن زيادة التوزيعات، وذلك من خلال توزيع أسهم مجانية وبما ينعكس إيجابيا على السعر السوقي وزيادة التداول على السهم، بجانب استكمال الإنشاءات والتشطبيات اللازمة لمقر البنك الجديد بالعاصمة الإدارية.

بجانب استكمال البنية التحتية لمواكبة التحول الرقمي من خلال زيادة الاستثمار في الأصول غير الملموسة (البرامج) وكذلك الأجهزة المتعلقة بالنظم الألية، واستمرار خطة البنك في التوسع والانتشار حيث من المخطط افتتاح عدد من الفروع الجديدة.

كما تهدف الزيادة إلى الاستمرار في تنفيذ استراتيجية البنك التى تولي أهمية خاصة لتدعيم النشاط التصديري والتوسع فى منح العملاء الجدد مع التركيز على العملاء المصدرين وزيادة حجم محفظة القروض والتسهيلات بما فيها محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذلك زيادة حجم التمويل الممنوح لعملاء التجزئة للحصول على حصة سوقية.