عاجل | أول تعليق للشركة المالكة للسفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى الحوثيين (فيديو)


الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 09:53 مساءً
السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى الحوثيين
السفينة الإسرائيلية المحتجزة لدى الحوثيين
أحمد رجب

علقت الشركة المالكة للسفينة الإسرائيلية "جالاكسي ليدر"، المحتجزة لدى جماعة الحوثي، مساء اليوم الإثنين، على واقعة اختطاف مركبتهم في البحر الأحمر.

وبحسب وكالة «رويترز» الإخبارية، قالت الشركة المالكة للسفينة جالاكسي ليدر التي أعلنت جماعة الحوثي اليمنية احتجازها، إن عناصر الحوثي صعدوا على متنها بشكل غير قانوني عبر طائرة هليكوبتر، يوم الأحد، وهي الآن موجودة في ميناء الحديدة باليمن.

ونقلت رويترز شركة جلاكسي ماريتايم المسجلة في جزيرة آيل أوف مانو، المالكة للسفينة، في بيان يوم الاثنين "لقد فُقدت جميع الاتصالات مع السفينة"، مضيفة: "باعتبارنا شركة شحن، فلن نعلق أكثر على الوضع السياسي أو الجيوسياسي".

مشاهد توثق لحظة السيطرة على السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر

ونشرت جماعة أنصار الله اليمنية (الحوثيين) مشاهد توثق العملية العسكرية النوعية التي استهدفت السفينة الإسرائيلية ثم السيطرة عليها واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، اختطاف سفينة شحن من قبل الحوثيين في جنوب البحر الأحمر، مشددا على أن هذا حدث خطير للغاية على المستوى العالمي.

بيان عاجل من جيش الاحتلال على اختطاف سفينة بالبحر الأحمر

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي: إن السفينة التي استولى عليها الحوثيون في البحر الأحمر ليست إسرائيلية ولا تحمل إسرائيليين وتحمل طاقما مدنيا دوليا.

وأضاف جيش الاحتلال: "خطف سفينة تجارية في البحر الأحمر حادث خطير، ولا يوجد إسرائيليون على متن السفينة التي استولى عليها الحوثيون، والسفينة المخطوفة كانت متوجهة إلى الهند قادمة من تركيا".