«نشاطات ومشروعات بحثية».. قرارات عاجلة من التعليم بشأن الثانوية العامة الجديدة


الاثنين 20 نوفمبر 2023 | 05:52 مساءً
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
الدكتور رضا حجازي - وزير التربية والتعليم
العقارية

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن تطوير الثانوية العامة سيكون فيها ريادة أعمال والذكاء الاصطناعي، وسيتم عمل حوار مجتمعي كبير، ونبحث نظم التقييم والمناهج، مشددا على أن امتحانات الثانوية العامة هذا العام كما هي بدون تغيير.

امتحانات الثانوية العامة الجديدة

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ممارسة الأنشطة مهمة للطلاب، وقد يحقق نشاطا معينا نواتج تعلم لا يحققها المنهج، مضيفا أن مسئولية الدول إعداد قادر على النجاح في المستقبل خاصة أن عهد الوظائف انتهى، ونحتاج رائد أعمال قادر على الابتكار والإبداع.

تنمية مهارات الطلاب

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم مر بمراحل كتير من الحفظ إلى إنتاج المعرفة ، ثم إنتاج الإبداع، والنجاح يأتى بنجاح، ولكن تم قصر التعليم في الحصول على شهادة علشان نعدى السنة الدراسية ولكن الحقيقة فالتعليم يحتاج إلى مهارات وتنمية الثقة بالنفس ودورنا في الوزارة تنمية مهارات الطلاب، وريادة الأعمال هي من أجل اكتشاف مهارات الطلاب.

نشاط بحثي ومشروعات بحثية

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك قرارا وزاريا من العام الماضى، ينص على أن هناك نشاط بحثي لمشروعات بحثية في المشكلات التي تواجه الطلاب، وهي تنمي مهارات الطلاب في بحث مشكلاته والتعبير عنها.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تطوير التعليم مستمر واللي كان ينفع من20 سنة مينفعش حاليا، وهناك مصطلحات لريادة الأعمال وربطها مع المواد الدراسية.