حقيقة إيقاف صرف السلع على بطاقات التموين منتصف نوفمبر الجاري.. رد حاسم من الحكومة «تفاصيل»


الاحد 19 نوفمبر 2023 | 09:47 مساءً
حقيقة إيقاف صرف السلع على بطاقات التموين
حقيقة إيقاف صرف السلع على بطاقات التموين
أحمد رجب

نفت وزارة التموين، ما يتم تداوله على بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول إيقاف صرف المقررات التموينية بجميع المنافذ خلال منتصف نوفمبر الجاري لأسباب تقنية، لحين ضبط المنظومة الجديدة لصرف المقررات التموينية.

حقيقة إيقاف صرف السلع التموينية منتصف نوفمبر الجاري

أكدت وزارة التموين، أنه لا صحة على الإطلاق لما يتم تداوله، مشيرة إلى استمرار صرف مقررات نوفمبر إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، من خلال نحو 40 ألف منفذ، حتى آخر يوم بالشهر الجاري، بالتزامن مع صرف سلع فارق نقاط الخبز، وذلك من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساءً يومياَ، وخلال أيام العطلات الرسمية.

وتواصل منافذ وزارة التموين، اليوم الجمعة، صرف مقررات نوفمبر إلى باقي المستحقين حتى التاسعة مساءً، بالأسعار الرسمية دون أي زيادة، حيث يتم صرف الزيت بسعر 30 جنيهاً، والسكر بسعر 12.60 جنيها للكيلو.

منظومة صرف السلع التموينية

بدأت وزارة التموين، تطبيق منظومة جديدة لصرف السلع التموينية، بهدف الحد من التلاعب في صرف سلع المقررات، وتسجيل ما يصرف للمستفيد فعليا من سلع على النظام الإلكتروني للمنظومة، ومن ثم منع تلاعب بعض المنافذ والتجار بتسجيل سلع على النظام لم تصرف فعلياً للمواطن.

وتم تفعيل العمل بالمنظومة الجديدة داخل نحو 22 محافظة، على أن يتم تعميم المنظومة على مستوى محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية في وقت لاحق، وتكثف وزارة التموين اجتماعاتها استعدادًا لتعميم التجربة على مستوى الجمهورية.