عاجل | بعد موجه التقلبات الجوية.. هل يتم تعطيل الدراسة غدا في مدارس القاهرة والجيزة بسبب الأمطار؟


حقيقة تعطيل الدراسة غدا في مدارس القاهرة والجيزة بسبب الأمطار

الاحد 19 نوفمبر 2023 | 05:36 مساءً
أمطار
أمطار
آدم إبراهيم

ضربت موجة من الطقس السيء محافظتي القاهرة والجيزة وعدد من المحافظات الأخرى، منذ قليل، حيث شهدت عدة مناطق في مختلف محافظات الجمهورية سقوط أمطار غزيرة، مما دفع العديد من المواطنين للتساؤل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تعطيل الدراسة غدا بسبب سوء الأحوال الجوية وزيادة فرص سقوط الأمطار.

وكانت قد أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري يصاحبها سقوط أمطار متوسطة، كما حذرت أيضا على امتداد الأمطار الرعدية مع تقدم الساعات إلى القاهرة وجنوب الوجه البحري.

تعطيل الدراسة غدا في محافظتي القاهرة والجيزة

وعن تعطيل الدراسة غدا، لم تصدر حتى الآن أي تعليمات بشأن تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بمدارس محافظتي القاهرة والجيزة بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان سابق لها، أن الوزارة ليست مسؤولة عن قرارات تعطيل الدراسة في المدارس في حالة سوء الأحوال الجوية والتقلبات المناخية الحادة، فهو قرار تعود سلطته إلى المحافظين.

خطة المدارس وقت سقوط الأمطار

1- يجب عدم ترك الطلاب خارج الفصول أو في فناء المدرسة خلال فترة سقوط الأمطار، حتى لا يحدث لهم أي ضرر.

2- يجب فصل التأكد من فصل التيار الكهربائي في فترة سقوط الأمطار، حتى يتم إعادة تشغيله مرة أخرى بعد الجفاف التام الجدران والأرض.

3- يجب توعية الطلاب بطرق التصرف الصحيحة في فترة سقوط الأمطار لتجنب المخاطر، خاصة في القري والنجوع.

4- التنبيه على الطلاب بشأن خطورة الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع في أثناء فترة سقوط الأمطار وبعدها، ذلك تجنبا لمخاطر الكهرباء.