عاجل | منخفض جوي شديد يضرب البلاد خلال ساعات.. والأرصاد تحذر المواطنين وتعلن موعد ذروته


السبت 18 نوفمبر 2023 | 10:20 مساءً
منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات
منخفض جوي يضرب البلاد خلال ساعات
أحمد رجب

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك منخفض جوي عميق سيضرب البلاد خلال ساعات، وحذرت الأرصاد المواطنين من تأثير المنخفض الجوي على كافة المحافظات.

الطقس تعلن تأثر المنخفض الجوي على البلاد

حيث أوضحت الأرصاد ان هناك منخفضًا جويًا متمركزًا علي شرق البحر المتوسط، يؤثر علي شمال البلاد حيث يجعل الطقس متقلب وماطر ويميل الي البرودة نسبيًا.

وأضافت كما تنشط الرياح لتزيد من الإحساس ببرودة الطقس، و تثير الرمال على مناطق متفرقة وتتكون السحب المنخفضة يصاحبها سقوط الامطار تكون متفاوتة الشدة تصل إلي غزيرة علي شمال البلاد تقل حدتها كلما تقدمت للداخل.

حالة الطقس اليوم 

وقالت الأرصاد أن الطقس اليوم في مصر معتدل نهارا لطيف في أول الليل مائل للبرودة في آخره، كما من المتوقع أن تكون درجة الحرارة علي القاهرة 27 درجة.

وأضافت: اقتراب المنخفض مساءا تبدأ السحب بالتشكل علي السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى يصاحبها سقوط، وتنشط الرياح، وترتفع الأمواج.

حالة الطقس غدا الأحد في مصر.. الأرصاد تعلن ذروة المنخفض الجوي

كما أوضحت الأرصاد أن المنخفض الجوي سيبلغ ذورته غدًا الأحد 19 نوفمبر، حيث ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية، تشمل سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحياًنا من السواحل الشمالية حتي شمال الصعيد تقل حدتها في الداخل، مع انخفاض درجات الحرارة ونشاط للرياح وارتفاع كبير في الأمواج بقيم تتراوح من 3 الي 5 أمتار.