الإسكان تطرح شقق جاهزة للمواطنين في هذا الموعد.. جهز فلوسك


الإسكان

السبت 18 نوفمبر 2023 | 06:51 مساءً
الإسكان الاجتماعي
الإسكان الاجتماعي
العقارية

الإسكان | تستعد وزارة الإسكان، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعى، لطرح شقق سكنية لمحدودي الدخل، خلال الأيام المقبلة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين 2023.

شقق سكن لكل المصريين

وعن موعد طرح شقق سكن لكل المصريين، كشفت مصادر بوزارة الإسكان لـ "العقارية"، أنه جاري الاستعداد لطرح جديد من الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين 2023، خلال شهر نوفمبر الجاري، بمساحات تتراوح بين 75 و90 مترًا.

وبحسب تصريحات سابقة لنائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور وليد عباس، خلال حوار ببرنامج «هنا الجمهورية الجديدة»، مع الإعلامية منى العمدة عبر فضائية «النهار»، إن هذا الطرح يضم الآلاف الوحدات السكنية لمحدودي الدخل، مشددًا على دفع العمل بالمشروع والاهتمام بالمشروعات القومية بجميع المدن الجديدة.

مساحات شقق سكن لكل المصريين

تتراح مساحات شقق سكن لكل المصريين 2023 التي سيتم طرحها خلال شهر أكتوبر، ستتراوح بين 75 و90 مترًا.

أسعار الشقق

أسعار شقق سكن لكل المصريين 2023 ستتراوح بين 350 ألف و450 ألف جنيه، موضحًا أن الأسعار تختلف بناء على نسب التميز والمدينة المطروح بها الوحدة.

شروط حجز الشقق

1- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يقل سن المتقدم على 21 عامًا.

2- من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يزيد سن المتقدم على 51 عامًا.

3- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يزيد سن أصحاب المعاشات عن 75 عامًا بحد أقصى.

4- كذلك من شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 ألا يكون المتقدم قد استفاد من طروحات الدولة من قبل سواء وحدات سكنية أو قطع أراضي.

5- ومن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5، تقديم إثبات بحصوله على راتب لا يقل عن 2700 جنيه ولا يزيد على 7000 جنيه سواء كنت أعزب أو متزوج.

6- ومن ضمن شروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 تقديم مستند الإقامة بما يتناسب مع الوحدات المتاحة بأقرب مدينة جديدة سواء محل الإقامة أو محل العمل.