لطفي منيب: الذهب أفضل الطرق لمواجهة التضخم


الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 05:46 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
نهال اللهيبي

قال لطفي منيب، نائب رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الذهب أفضل الطرق لمواجهة معدلات التضخم، وقيمته تزداد وترتفع أكثر من التضخم، وتخاوف المواطنين على مدخراتهم المالية يلجأون للاستثمار في الذهب.

السبائك الذهبية

وتابع نائب رئيس شعبة الذهب: "الأفراد أصبحوا يتجهون إلى السبائك الذهبية من عيار 24، والجنيهات الذهبية عيار 21"، مشيرًا إلي أن السبائك والعملات يمثلون حاليًا أكثر وأفضل طرق الاستثمار وتحصد نسب الإقبال الأكبر.

شراء المشغولات الذهبية

ولفت منيب إلى أن الفترات السابقة شهدت إقبالًا كبيرًا على المشغولات الذهبية، ويختلف التعامل من منطقة لأخرى حيث يفضل الريف بالمحافظات والصعيد له طبيعة خاصة، والمدن له نمط خاص في عمليات الشراء.

 المشغولات الذهبية

وأوضح لطفي في تصريحات خاصة لـ«العقارية» أن محافظات الصعيد والنوبة تفضل شراء كردان الذهب من عيار 21 و24، موضحًا أن الريف يفضل شراء المشغولات من فئة الغوايش بشكل أكثر، وأن المدن تبحث وتشتري الذهب ذات المشغولات الراقية والتي تتسم بالشياكة والرُقي من الذهب المطلي بالألوان والألماس طبقًا لعاداتهم ويهتمون بالشكل أكثر من الجرامات والأعيرة.

الاستثمار في الذهب

وأضاف أن الفترات القليلة الماضية شهدت ظهور نمط الاستثمار في الذهب وليس الاستهلاك أو الزينة فقط، وأن الأفراد الذين يشترون المشغولات الذهبية يكون بعرض الاستثمار لمواجهة معدلات التضخم العالمية التي تشهد ارتفاعًا ملحوظًا.