عاجل | النواب يناقش قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد.. تفاصيل


الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 | 05:22 مساءً
قانون التصالح في مخالفات البناء
قانون التصالح في مخالفات البناء
عبد الله محمود

تستعد لجنة الإسكان في مجلس النواب، لمناقشات مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد عقب إرسال الحكومة مشروع القانون، حيث تحيله هيئة مكتب المجلس إلى اللجان المختصة، وذلك خلال جلساته الأسبوع المقبل.

قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لتقديم تشريعات فعّالة ومحددة لتسوية قضايا مخالفات البناء، وذلك بهدف تحفيز التنمية الحضرية المستدامة وتحسين الاستثمار في القطاع العقاري.

مشروع قانون التصالح

ومن المقرر أن تعقد لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب اجتماعات مستمرة غدا وبعد غد، استعدادا لإنهاء مناقشات مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الذي طال انتظاره، تمهيدا لإعداد التقرير البرلماني.

التصالح في مخالفات البناء الجديد

وكانت اللجنة برئاسة الدكتور محمد الفيومي، قد دعت الجهات صاحبة الاختصاص إلى حضور الاجتماعات البرلمانية المقرر عقدها على مدار اليومين المقبلين، للاستماع إلى رؤيتها بشأن مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد.

من المتوقع أن يلقى هذا القانون اهتمامًا كبيرًا من قبل الجمهور والمتعاملين في القطاع العقاري، حيث يمكن أن يلعب دورًا هامًا في تعزيز الالتزام بالقوانين العقارية وتطوير البنية التحتية بشكل فعّال.

ويعد مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء أحد أهم المشروعات التي طال انتظارها من الشارع المصري، خاصة في ظل الإشكاليات التي واجهت قانون التصالح في مخالفات البناء والمنقضي أثره.