بعد موافقة "المركزي البحريني" على تسجيله.. أهم المعلومات عن صندوق أزيموت للذهب


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 09:45 مساءً
البنك المركزي البحريني
البنك المركزي البحريني
محمد صبحي

وافق البنك المركزي البحريني على تسجيل صندوق أزيموت للذهب كأحد الصناديق الاستثمارية التي يمكن لعملاء مباشر كابيتال البحرين الاستثمار فيها بالجنيه المصري، وذلك

ويأتي هذا القرار في إطار سعي شركة "مباشر كابيتال" إلى توفير المزيد من الخيارات الاستثمارية المتنوعة لعملائها حول العالم، وتعزيز قدراتهم على إدارة المخاطر.

ويستثمر صندوق أزيموت للذهب في الذهب، وهو أحد الأصول الاستثمارية الآمنة التي يمكن أن تساعد في حماية استثمارات العملاء من أي تخفيض قادم للجنيه المصري.

ثاني صندوق استثمار مصري يتم تسجيله

وقال إيهاب رشاد ، الرئيس التنفيذي لشركة مباشر كابيتال البحرين: “نحن سعداء بموافقة البنك المركزي البحريني على تسجيل صندوق ازيموت للذهب، وهو ثاني صندوق استثمار مصري يتم تسجيله في مصرف البحرين المركزي ويمثل هذا القرار خطوة مهمة في تعزيز قدراتنا على تقديم خدمات استثمارية متنوعة ومتقدمة لعملائنا. كما أنه يعكس التزامنا بتوفير خيارات استثمارية آمنة ومجدية لعملائنا في مختلف الظروف الاقتصادية.”

صناعة صناديق الاستثمار

من جانبه، قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر، إن نجاح الصندوق يمثل نقلة جديدة في صناعة صناديق الاستثمار كأول صندوق استثمار معادن نفيسة يتم إنشاؤه في مصر، ونبدي سعادتنا الكبيرة بمستوى الاهتمام والتفاعل الذي تلقيناه من آلاف المستثمرين بمختلف فئاتهم والذي نتج عنه عدد استثنائي من المكتتبين تجاوز 47 ألف مستثمر في أقل من 5 شهور وهو ما يعد إنجازًا هامًا ومؤشر إيجابي عن حجم الصندوق مستقبلًا”.

وتابع: يأتي هذا الصندوق استمرارا لجهود أزيموت في نشر الوعي والثقافة المالية في مصر ونقل خبراتها الكبيرة في 18 دولة حول العالم إلي السوق المصرية وهو الأمر الذي بدأته أزيموت بإطلاق أكثر من 9 صناديق في أقل من 3 سنوات لتخدم جميع الأهداف الاستثمارية للعملاء.

ويمكن لعملاء مباشر كابيتال البحرين الاستثمار في صندوق أزيموت للذهب من خلال حساباتهم الاستثمارية لدى الشركة.

أهم المعلومات عن صندوق أزيموت للذهب

- منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة أزيموت مصر لإدارة الصناديق ومحافظ الأوراق المالية بالتعاون مع شركة جولد نت للتجارة التابعة لمجموعة «إيفولف» للاستثمار القابضة، إدارة أول صندوق استثمار في الذهب بالسوق المصري والذي حَمل اسم «az-gold».

- أول صندوق متخصص في الاستثمار في الذهب بمصر والذي يسمح للأفراد أو الأشخاص الاعتبارية الاستثمار في المعدن الأصفر من خلال شراء وثائق استثمار بالصندوق تبدأ قيمتها من 10 جنيهات

- الصندوق عبارة عن كيان متخصص للاستثمار في الذهب عن طريق طرح وثائق ستوجه حصيلتها لشراء الذهب

- يستهدف الصندوق فتح الباب أمام الاستثمار في مجال جديد بالسوق المصري غير معتاد عليه.

– 21 مايو بداية تلقي الاكتتاب في وثائق الصندوق Az – gold.

– 10 جنيهات سعر وثيقة الصندوق بحد أدنى عشر وثائق.

- قال أحمد أبو السعد العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر إن فكرة صندوق الذهب جاءت منذ عام 2019، وعملنا جنبا إلى جنب مع مجموعة «إيفولف»؛ من أجل ظهور الصندوق للنور والمشكلة التي واجهتنا هي عدم وجود تشريع يسمح بوجود صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة.

- يتيح الصندوق إمكانية بيع الوثائق لاحقا واسترداد الأموال كذهب عيني، ولكن بحد أدنى 50 جراما، إضافة إلى إمكانية استرداد الاستثمارات كأموال في أي وقت.

– استرداد الوثيقة يكون خلال يومي عمل الإثنين والخميس، ويكون تلقي الأوامر حتى الساعة 12 ظهرا.

– تخصص أموال الصندوق لشراء سبائك ذهب مطابقة للمعايير الدولية من عيار 24.