قمة مصر الأولى للحد من المخاطر.. 11 معلومة مهمة


الاثنين 13 نوفمبر 2023 | 06:37 مساءً
قمة مصر الأولى للحد من المخاطر
قمة مصر الأولى للحد من المخاطر
محمد صبحي

تنطلق قمة مصر الأولى للحد من المخاطر، بالقاهرة، غدً الثلاثاء، تحت شعار "نحو التغيير الفعال" بنسختها الأولى، تحت رعاية وزارتي البيئة والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

معلومات عن القمة

- تهدف لتسليط الضوء على مفهوم الحد من المخاطر، وتقليل الآثار السلبية للممارسات الخاطئة على البيئة والصحة والمجتمع.

- تهدف لخلق منصة لعرض التجارب الناجحة ذات البُعد الاقتصادي على المجتمع بما يدعم الأهداف التنموية في ظل رؤية مصر 2030.

- تلقي الدكتورة ياسمين فؤاد الكلمة الافتتاحية

- يقوم عدد من ممثلي عدد من الجهات والمنظمات الحكومية بإلقاء كلمات افتتاحية على رأسهم الدكتور شريف الجبلى، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية، والمهندسة هبه حماد، مدير عام الإدارة العامة للمواصفات والمسئولة عن ملف البيئة والتغيرات المناخية بالمنظمة الدولية للتقييس ISO.

تتضمن القمة جلستين رئيسيتين:

الجلسة الأولى: بعنوان "الحد من المخاطر على الجوانب الصحية"، تناقش الأساليب العلمية المبتكرة التي تهدف إلى تقليل المخاطر الصحية الناتجة عن العوامل البيئية الطبيعية والعادات والسلوكيات البشرية الخاطئة، مع التركيز على أهمية الكشف المبكر والتعامل الفعال مع الأمراض.

الجلسة الثانية: بعنوان "كيفية تحقيق الاستفادة المزدوجة للشركات والمجتمع بالحد من المخاطر باعتباره منفعة متبادلة"، تناقش تأثير استراتيجيات الحد من المخاطر بشكل إيجابي على القطاع الخاص من حيث خفض التكاليف، وكفاءة الطاقة، والحد من آثارها السلبية على البيئة.

تضم القمة نخبة من الخبراء والمتخصصين من الحكومة والقطاع الخاص، من مصر والمنطقة العربية، لمناقشة سبل الحد من المخاطر، وتوعية المجتمع بأهمية هذه القضية.

تعد قمة مصر الأولى للحد من المخاطر فرصة جيدة لتعزيز التنمية المستدامة في مصر، من خلال:

- تقليل الآثار السلبية للممارسات الخاطئة على البيئة والصحة والمجتمع.

- تعزيز الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص في إقامة مشروعات خضراء تسهم في التنمية الاقتصادية وتحافظ على البيئة.

- نشر فكر وثقافة الحد من المخاطر على المجتمع.

 - تسلط القمة الضوء على أهمية الحد من المخاطر، كأحد أهم التحديات التي تواجه مصر والعالم، وتسعى إلى تقديم حلول مبتكرة لتعزيز التنمية المستدامة.